حسن صاخي ينتخب نائبا لرئيس المؤتمر الدائم للغرف القنصلية الأفريقية والفرانكفونية (CPCCAF) المسؤول عن جهة شمال أفريقيا.

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

انتخب السيد حسن صاخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ، نائبا لرئيس المؤتمر الدائم للغرف القنصلية الإفريقية والفرنكوفونية (CPCCAF) مكلفا بجهة شمال إفريقيا وذلك يوم الإثنين 4 ابريل 2022، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.
وحسب بلاغ صحافي فإن هذه الانتخابات تأتي على هامش الدورة السادسة والأربعون للجمعية العامة لCPCCAF ، والتي شهدت تنصيب المكتب الجديد، برئاسة كريستوف إيكين ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والمعادن والصناعة التقليدية بالكاميرون.
وفي هذا السياق أشار السيد حسن صاخي بهذه المناسبة إلى الخطوط العريضة للاستراتيجيات الشاملة التي ترتكز بشكل أساسي على تطوير المشاريع لفائدة المقاولات بجهة شمال إفريقيا، وكذا تنظيم التظاهرات المقررة للفترة 2022-2024 ، والتي ستتمحور بشكل أساسي على تنمية قدرات الغرف القنصلية الأعضاء في شبكة
(CPCCAF) .
في هذا الصدد أكد السيد الرئيس ، أن المغرب قدم ترشيحه من خلال غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ، لاستضافة العديد من الفعاليات الاقتصادية وتنفيذ مشاريع مختلفة لصالح القطاع الخاص.
وللتذكير ، CPCCAF جمعية غير ربحية تهدف إلى تعزيز وهيكلة القطاع الخاص الإفريقي وتطوير العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وإفريقيا تم إنشاؤها سنة 1973،. ويضم المؤتمر 131 غرفة عضو ، من ضمنها 26 دولة إفريقية. ويقوم المؤتمر الدائم للغرف القنصلية الإفريقية والفرنكوفونية بإعداد وتنفيذ برامج تعاون لتعزيز قدرات وكفاءات الهياكل الإفريقية لدعم ومواكبة المقاولات، من قبيل الغرف. وينجز مشاريع تعاون على أرض الواقع، في إفريقيا ، في مجالات مثل التكوين والشغل، وإدماج الشباب والنساء ، والانتقال البيئي والأمن الاقتصادي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.