حاجز حديدي بمدخل أقشور يثير جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في إثارة بعض المواضيع والقضايا المتعلقة بالشأن المحلي والوطني التي تهم المواطن في حياته اليومية والتي تتطلب تدخلا للسلطات من أجل حلها او إصلاحها وتوفير الخدمات بشكل قانوني ،وقبل ايام قليلة اثار فيديو مصور بمنطقة أقشور ضواحي شفشاون “المنتزه السياحي الوطني” جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه شخص على متن سيارته  يحاول الدخول لاقشور لكن وجد حاجزا حديديا حيث تم منعه من طرف حراس موقف السيارات بحجة الاداء قبل الدخول “10دراهم”،ولكنه رفض ذلك ، وبعد جدال مع الحراس سمحوا له بالدخول ودون الاداء .

 

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تعليقهم ان هذا الامر يتكرر يوميا بالمنتزه وان مثل هذه المشاكل ليست في صالح هذا المنتزه الجميل ولا السياحة بالمنطقة.

كما  تساءلوا عن مدى قانونية الحاجز الذي تم وضعه بمدخل أقشور ؟وهل دفتر التحملات الذي يتعلق بموقف السيارات يسمح للمقاولة المكلفة يتسييره استغلال الطريق العمومي ام ان هذا الاستغلال غير قانوني ومخالف لدفتر التحملات فقط الأماكن المسموح باستغلالها حيث حرف p ؟

 

هي  مجموعة أسئلة يطرحها المواطنون الذين يؤدون الضرائب ويريدون معرفة الأماكن المسموح باستغلالها والغير المسموح بها ؟ وهذا يتطلب توضيحات من السلطات المحلية ؟

في حين أشار مواطنون اخرون الى أن هذا الحاجز غير قانوني باعتباره في طريق عمومي ولايمكن لاي جهة استغلاله الا في إطار المقتضيات التي ينص عليها القانون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.