جهود جبارة بذلت لتحسين المعيش اليومي للمواطنين في الصحراء المغربية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:و.م.ع
قال خوسيه إنفانتي، إن جهودا جبارة بذلت على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي، لتنمية الصحراء المغربية وتحسين ظروف عيش ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح الكاتب العام للمرصد الإسباني المغربي لعلم الجريمة والأمن وحقوق الإنسان، هذا القانوني الإسباني، في تصريح للصحافة، أن هذا التطور يتجسد في استقرار العديد من المقاولات الأجنبية العاملة في قطاعات الطاقة والفلاحة والسياحة بهذه الجهة من المملكة، والتطور الملحوظ الذي عرفته البنى التحتية، مبرزا أن هذا التقدم كان له أثر إيجابي كبير جدا على معيش ورفاهية المواطنين بهذه الجهة.

وفي حديثه عن التقدم الذي عرفه المغرب، قال خوسيه إنفانتي إن التطور الذي أحرزته المملكة خلال السنوات الخمسة عشرة الماضية في العديد من المجالات “واضح وبين”، لاسيما ما يتعلق بتحديث الاقتصاد والارتقاء بالبنيات التحتية وتطويرها، إلى جانب تعزيز الحكامة المؤسساتية والمكاسب الاجتماعية.

وتابع أنه “ليس هناك شك في أن توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس تشكل خارطة طريق تروم التحسين المستمر للوضع بالمغرب” على جميع المستويات، وأن هذه الديناميكية يمكن أن يلاحظها أي شخص يزور المملكة، مشيرا، في السياق ذاته، إلى أن المغرب يراهن بشكل واضح على التنمية البشرية، وتعزيز سياساته العمومية.

وفي ما يتعلق بالعلاقات المغربية الإسبانية، فوصفها السيد إنفانتي ب”الممتازة” على أكثر من مستوى، داعيا إلى مواصلة سياسة التعاون المشترك في مختلف المجالات لتطوير العلاقات بين البلدين الجارين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.