جمعيةAMSAT توقع أول عقدي شغل لفائدة الأشخاص حاملي الثلث الصبغي..

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

ع.عسول

بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للإعاقة 30 مارس و في إطار الأيام التوعوية ، أعلنت الجمعية  المغربية لمساندة و دعم الأشخاص الحاملين  للثلث الصبغيAMSAT؛  عن تشغيل شابين شاب و شابة كمساعدين في مجال الطبخ .

وثم التوقيع على عقدي التشغيل بمركز الجمعية. تندرج هذه العملية في  إطار الخطة الإستراتيجية التي تهدف الى النهوض بالدمج و التمكين السوسيومهني للأشخاص في وضعية إعاقة و بالخصوص الأشخاص حاملي الثلث الصبغي .

وقال بلاغ للجمعية ؛ أن الأمر لا يتعلق بتوقيع عقدي عمل محددي المدة فحسب بل أن المفارقة التاريخية و الجديدة على مكونات و تاريخ الجمعية  تتعلق بأول عقدين لتشغيل شخصين حاملي الثلث الصبغي ،اللذين يحترمان المعاهدة الدولية لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة و الدستور المغربي و مدونة الشغل وكذلك  القانون الإطار لحماية الأشخاص في وضعية إعاقة.

وأضاف البلاغ؛  أن الجمعية بهذه العملية تكون قد وضعت أول حجر أساس في مجال تشغيل الأشخاص حاملي الثلث الصبغي مما  سيكون دافعا قويا لتشجيع الضمير الجمعي و حث المقاولات الصغيرة و المتوسطة كل حسب مسؤولياته الإجتماعية و الإقتصادية و حاجياته و متطلباته من الكفاءات و اليد العاملة النشيطة على تشغيل الأشخاص حاملي الثلث الصبغي بعقود تشغيل أكثر سلاسة و بساطة من العقود التي ثم التوقيع عليها اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.