جماعة أقرمود اقليم الصويرة: مشكل الماء رهين بتأشير المكتب الوطني للماء والكهرباء.

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث 24: خالد لبويهي


 

التأم شمل المجلس القروي لجماعة أقرمود 56 كيلومترا شمال الصويرة في إطار أشغال الجلسة الثانية من دورة فبراير التي بدأت أشغالها على الساعة 10:30 من صباح اليوم الخميس 18 فبراير والتي ضمت في جدول أعمالها نقطتين هامتين تتعلقان بالمراقبة الصحية للحوم والماء الصالح للشرب.

وقد حضر الجلسة ممثل عن المصلحة البيطرية الإقليمية الذي عزا غياب تقني بيطري الى الخصاص المهول في الموارد البشرية الذي يعرفه القطاع كما أجمع كل أعضاء المجلس على ضرورة تعيين طبيب بيطري بالجماعة نظرا للاقبال الكبير على تناول اللحوم والدواجن وأيضا لما أصبحت تحوم حوله الشكوك من أوبئة مرتبطة بهذا المجال.

_MG_9842

وفيما يتعلق بالماء الصالح للشرب فقد تخلف ممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب عن الحضور والذي رفض الدعوة التي وجهت له سابقا عن طريق السلم الاداري كما لم يعر أهمية للدعوة التي تسلمها يدا ليد من طرف مبعوث المجلس. وتحدر الاشارة الى كون المجلس الجماعي لأقرمود قد أنجز دراسة مشروع إنشاء العديد من السقايات في أفق الربط الفردي بغلاف مالي قدر ب 000 000 1 درهم والذي يعيق انجازه تأشيرة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب تحت ذريعة ضعف الصبيب. وقد قرر المجلس بإجماع أعضائه رفع شكاية في الموضوعين لسلطة الوصاية مفوضا لرئيسه القيام بالأمر.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى كون جماعة أقرمود تحتوي على فرشة مائية مهمة حيث تستفيد منها جماعات مجاورة دون استفادة مناطق المنابع.

وقد حضر أشغال الجلسة كل من قائد قيادة أقرمود وجل أعضاء المجلس وقد اختتمت أشغال الجلسة على الساعة 13:15 بعد الدعاء لصاحب الجلالة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.