جلالة الملك محمد السادس يعزي العاهل السعودي في ضحايا الحرم المكي ويأمر بالتحقق من وجود حجاج مغاربة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:

أفاد بلاغ للديوان الملكي بأنه، على إثر حادث السقوط العرضي، اليوم الجمعة، لرافعة والذي خلف عشرات الضحايا، قرب الحرم المكي بمكة المكرمة، بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبد العزيز آل سعود، مبتهلا إلى العلي القدير بأن يتغمد أرواح الضحايا بواسع رحمته ويلهم أسرهم جميل الصبر والسلوان.

 

وأضاف البلاغ أن ” الملك أعطى، من جهة أخرى، تعليماته السامية إلى سفير المملكة المغربية في المملكة العربية السعودية ليتفقد في عين المكان حالة المصابين المحتملين أو الأشخاص المتوفين من بين الحجاج المغاربة، واتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة في ضوء ذلك. إنا لله وإنا إليه راجعون “.

 

ولقي 65 شخصا مصرعهم وأصيب 154 في حادث سقوط رافعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وذلك حسب ما نقلته وسائل إعلام سعودية

ونقلت القناتان التلفزيتان (الإخبارية) و(العربية) نقلا عن الدفاع المدني السعودي أن الحصيلة الأولية لحادثة سقوط رافعة في المسجد الحرام بمكة بلغت 65 قتيلا ونحو 154 مصابا.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الرافعة سقطت جراء عواصف وتقلب أحوال الطقس الذي حذر منه الدفاع المدني في وقت سابق اليوم.

وأكد الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بمكة المكرمة، العقيد سعيد بن سرحان، أن العمل جارò حاليا لحصر أعداد القتلى ونقل الجرحى للمستشفيات

وقال الدفاع المدني إن عدد الفرق الموجودة بالموقع بلغ 15 فرقة، إضافة لفريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية.

وأمر الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط رافعة في الحرم المكي والرفع نتائجها بشكل عاجل . كما دعا الأمير جميع الجهات ذات العلاقة بتوفير كافة الدعم للمصابين في الحادثة .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.