المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : ممدوح بندريويش| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اقتصاد » جرادة:الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ترفع شكاية إلى من يهمه الأمر..

جرادة:الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ترفع شكاية إلى من يهمه الأمر..

محمد فلالي.
تقدم المكتب الإداري للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بجرادة بشكايات إلى كل من والي الجهة الشرقية ومدير مركز الاستثمار بجهة الشرق والمدير الجهوي للأملاك المخزنية والسيد المحافظ على الأملاك العقارية بوجدة حصلت جريدة الحدث24 الإلكترونية على نسخ منها يتمحور مضمونها حول طلب التدخل العاجل للجهات المعنية بشأن ما تصفه الجمعية المذكورة بإقدام أحد الأشخاص بمدينة جرادة بتحويل قطعة أرضية كان اقتناها من قبل مصالح الأملاك المخزنية بوجدة إلى مستودع للمتلاشيات والنفايات موضحة أي الرابطة أن الشخص المشتكى به كان قد اقتنى القطعة الأرضية تلك من أجل إنشاء مشروع استثماري يشتمل على محطة للتزود بالوقود ومقهى ومطعم وفضاء للألعاب وغير ذلك بعد التزام المشتكى به ببنود دفتر التحملات المعمول بها في هذا الإطار كما يسرد المكتب المسير للرابطة نص الشكاية على النحو الآتي :
من المكتب المسير للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بجرادة. إلــــــــــــــــــــــــــــــــى الســـــــــــــيد : والي الجهة الشرقية بوجدة.
الموضوع : شكاية وطلب تدخل .
سلام تام بوجود مولانا الإمام.
وبعد،علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه يؤسفنا في المكتب المسير للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أن نتقدم لكم بشكايتنا هاته قصد التدخل العاجل لما أقدم عليه احد الأشخاص الذي اقتنى قطعة أرضية من الأملاك المخزنية بوجدة ليجعلها مستودع للمتلاشيات والقمامات. السيد الوالي : إن الشخص المذكور تقدم بطلب لاقتناء البقعة الأرضية المتواجدة بحي السعادة بجرادة من اجل إنشاء مشروع استثماري عبارة عن فضاء بالمدينة عله يكون متنفس للجميع والتزم بدفتر التحملات المنجز من طرفكم فتمت المصادقة تشجيعا للاستثمار فمنحت له القطعة التي طلبها لإنجاح مشروعه لكن ومع كامل الأسف وبكل تحدي القوانين الجاري بها العمل خالف الاتفاق الذي صادقت عليه اللجنة المكونة من مختلف القطاعات والتي أنجزت محضر في الموضوع خلاصته هو مشروع بالمكان المذكور. السيد الوالي: الساكنة بحي السعادة تعاني الأمرين إذ بعدما استبشروا خيرا بفضاء بالقطعة الأرضية تفاجأت وبكل تدمر بجعلها مستودع للمتلاشيات والقمامات والعجلات المستعملة إضافة إلى ميزان يزن به الشاحنات الكبيرة الشيء الذي يعتبر احتقارا لمواطنين همهم الوحيد هو العمل على محاسبة المعني لما أقدم عليه ظلما وعدوانا. السيد الوالي: هل من المعقول ويتقبله أي قانون على وجه الأرض أن تكون اللامبالاة وعدم الاكتراث هي التي ينهجها هذا الشخص وبدون أي استحياء من الالتزامات التي أقرتها لجان قائمة بذاتها ويضربها عرض الحائط وكأنه يرسل رسائل مفادها أن لا قانون يسري عليه وان لا قيمة للمواطنين أمامه . لذا وحفاظا على حرمة الإدارة التي تكون قراراتها زجرية وغير قابلة للتلاعب أمام الخارجين عن القانون نلتمس منكم التدخل العاجل من أجل إنصاف المواطنين وتحميل المسؤولية لهذا الشخص لما أقدم عليه من خروقات جد جسيمة . وتقبلوا فائق التقدير والاحترام. عن المكتب.
وجهت شكاية في الموضوع لكل من: * مدير المحافظة العقارية بوجدة. * المدير الجهوي للأملاك المخزنية بوجدة. * المدير الجهوي للاستثمار بوجدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *