تغريم أمبير هيرد 15 مليون دولار لتشهيرها بجوني ديب

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أدانت هيئة محلفين أمريكية، الأربعاء، كلًا من الممثل جوني ديب، وطليقته أمبير هيرد، بتهمة التشهير بالآخر، لكن حكمها جاء أكثر لصالح نجم ”بايرتس أوف ذي كاريبيين“ بعد محاكمة غاصت عميقًا في خصوصيات الزوجين السابقين اللذين تبادلا الاتهامات بالعنف الأسري.

وسارع ”ديب“ الذي خسر في لندن، العام 2020، دعوى ضد صحيفة ”ذي صن“ لاعتبارها أنه يعنّف زوجته، إلى الترحيب بحكم هيئة المحلفين في محكمة فيرفاكس قرب واشنطن، وقال: ”هيئة المحلفين أعادت لي حياتي“.

وخلصت هيئة المحلفين التي ضمت 5 رجال وامرأتين، بعد مداولات استمرت 3 أيام، إلى أن هيرد شهّرت بديب خلال المقالة التي نشرتها، العام 2018، في صحيفة ”واشنطن بوست“، ونص قرارها على إلزام الممثلة دفع 10 ملايين دولار كتعويضات لديب، و5 ملايين دولار كتعويضات عقابية.

وفي الوقت نفسه، وجدت هيئة المحلفين أن ”ديب“ البالغ من العمر 58 عامًا، شهَّر هو الآخر بـ“هيرد“ البالغة من العمر 36 عامًا، وفرضت على النجم دفع تعويضات عطل وضرر، لكن قيمتها أقل بكثير وتقتصر على مليوني دولار.

أما هيرد التي كانت مطأطأة الرأس خلال تلاوة الحكم، وبدا الحزن في عينيها، فقالت إن قلبها ”انشطر“ بسبب الحكم.

وجاء في بيان أصدرته بعيد النطق بالحكم: ”خيبة الأمل التي أشعر بها، اليوم، تفوق الوصف. قلبي انشطر لأن جبل الأدلة لم يكفِ للصمود في وجه الاختلال في موازين القوى، والنفوذ، والسيطرة، لصالح زوجي السابق“.

وأضافت: ”أشعر بخيبة أمل أكثر لما يعنيه هذا الحكم بالنسبة للنساء الأخريات، إنه نكسة.. إنه يعوق فكرة أن العنف ضد المرأة يجب أن يؤخذ على محمل الجد“.

وكان لافتًا أن ”ديب“ الذي كان موجودًا في إنجلترا خلال الأيام الأخيرة، لم يحضر جلسة تلاوة الحكم في القضية التي تبادل الطرفان خلال جلساتها اتهامات بالعنف الأسري.

لكنه سارع إلى الترحيب بالحكم. وقال في بيان إن هيئة المحلفين ”أعادت إليَّ حياتي“، مضيفًا: ”منذ البداية كان الهدف من رفع هذه القضية كشف الحقيقة بغض النظر عن النتيجة“.

وتابع قائلًا: ”الآتي أفضل بعد، وقد بدأ فصل جديد أخيرًا“.

ورفع ”ديب“ دعوى ضد ”هيرد“ بسبب مقال كتبته لصحيفة ”واشنطن بوست“، في ديسمبر 2018، وصفت فيه نفسها بأنها ”شخصية عامة تمثل العنف المنزلي“.

ومع أن ”هيرد“ لم تذكر اسم ”ديب“ صراحة فيما كتبته، اعتبر الممثل أن المقالة شوّهت سمعته، وقوّضت مسيرته المهنية، وطالب بتعويضات قدرها 50 مليون دولار.

وشنت الممثلة التي ظهرت خاصة في فيلمي ”أكوامان“ و“جاستيس ليغ“، هجومًا مضادًا مطالبة طليقها بتعويض مضاعف قدره 100 مليون دولار.

واتهمت ”هيرد“ محاميًا سابقًا لـ“ديب“ بأنه شهّر بها من خلال قوله للصحافة، في أبريل 2020، إن ما كتبته عن تعرضها للعنف الأسري عبارة عن أكاذيب.

وكان كلاهما بحاجة لإثبات أن التصريحات التي أطلقها الآخر تنطوي على تشهير، وللحصول على تعويضات، كان على هيئة المحلفين أن تتثبت من أن هذه الاتهامات وُجهت بنية سيئة، أي مع علم مطلّقها بأنها كاذبة أو ”بتجاهل طائش“ لما إذا كانت خاطئة أم لا.

وحش

وأدلى عشرات الشهود بشهاداتهم خلال المحاكمة، من بينهم: حراس شخصيون، ومسؤولون تنفيذيون في هوليوود، ووكلاء، وخبراء في صناعة الترفيه، وأطباء، وأصدقاء، وأقارب.

وأمضى كل من ديب و هيرد أيامًا في منصة الشهود خلال المحاكمة المتلفزة التي حضرها المئات من محبي نجم ”ذي بايرتس أوف ذي كاريبين“، ورافقتها حملة إلكترونية داعمة للممثل عبر الشبكات الاجتماعية، مع وسم #JusticeForJohnnyDepp (العدالة لجوني ديب).

وعُرضت مقاطع فيديو، وتسجيلات صوتية، لشجارات ساخنة مليئة بالألفاظ النابية بين الزوجين أمام هيئة المحلفين، كما عُرضت صور للإصابات التي يُزعم أن ”هيرد“ تعرضت لها أثناء علاقتهما المتقلبة.

وكُرست ساعات من الشهادات لإصابة تعرض لها ”ديب“ في إصبعه أثناء تصوير جزء من سلسلة أفلام ”ذي باريتس أوف ذي كاريبيين“ في أستراليا، في مارس 2015.

وادَّعى ديب، الذي رُشح لنيل جائزة أوسكار 3 مرات، أن طرف إحدى أصابعه قُطع بعدما ألقت هيرد زجاجة مشروب عليه، وقالت هيرد إنها لا تعرف كيف حدثت الإصابة.

واتفق كلاهما في شهادتيهما على أن ”ديب“ كتب على الجدران، وأغطية المصابيح، والمرايا، باستخدام إصبعه الملطخة بالدماء.

وقالت ”هيرد“ إن ”ديب“ كان يتحول إلى ”وحش“ يرتكب اعتداءات جسدية، وجنسية، بعد تناوله الكحول والمخدرات، مشيرة إلى أنه قاوم جهودها المتكررة لإعادة تأهيله.

أما ”ديب“ فقد اتهم ”هيرد“ بأنها مارست العنف بحقه بشكل متكرر، واصفًا اتهاماتها له بالعنف الأسري بأنها ”مريعة“.

وحصلت ”هيرد“ التي كانت متزوجة من ”ديب“ من 2015 إلى 2017، على أمر قضائي ضده، في ماي 2016، بحجة تعرضها للعنف الأسري.

ويقول الممثلان إنهما ضيّعا ما بين 40 و 50 مليون دولار من الإيرادات الفائتة بعد الاتهامات المتبادلة بينهما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.