تطبيق “تيك توك” يمكن الأباء من منع ظهور محتوى ضار بالاطفال

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عرف تطبيق “تيك توك” موجة كبيرة من الانتقادات اللادغة وجملة من التحذيرات من خطورة بعض محتواه على الاطفال الصغار،وفي هذا السياق اطلق التطبيق ميزتين تتيحان للآباء للتحكم في حسابات أبنائهم البراعم،و تقليل ظهور محتوى البالغين أمامهم على الهاتف.
وفي ذات السياق فالميزة الأولى، تمكن الآباء من إعداد وقائمة سوداء بالعبارات والكلمات والوسوم التي تهم المحتوى الغير المناسب للأطفال مما يخدش الحياء ، أما الثانية فتتيح لهم منع مرور ونشر مقاطع الفيديو للحد من فرص ظهور بعض المشاهد الغير الاخلاقية .
وحسب راي احد خبراء مواقع وسائل التواصل الاجتماعي ، قال أن للميزتين خاصيتين هما “استجابة للانتقادات التي وجهتها منظمات حماية المستهلك إلى تطبيق تيك توك بسبب ظهور محتوى غير مناسب أمام المراهقين”.
واضاف الخبير في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن الخطوة الجديدة تكتسب أهميتها بالرجوع إلى النظام الذي يقوم عليه “تيك توك”، وهو التشغيل الآلي من دون تدخل المستخدم.

وسبق للمنظمة الأوروبية للمستهلكين “بي إي يو سي” ان قدمت شكوى إلى الاتحاد الأوروبي، بأن “تيك توك فشل في حماية الأطفال والمراهقين من التعرض للإعلانات الخفية والمحتوى الضار”
وللعلم فان تطبيق تيك توك تمكن من حذف أكثر من 102 مليون فيديو خلال الاشهر الاولى من العام الجاري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.