تركيب أجهزة تكييف في حظائر الأبقار بإيطاليا لمواجهة حر الصيف

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:وكالات

قالت جماعة تعمل في قطاع الزراعة الخميس 16 يوليوز إن المزارعين في ايطاليا قاموا بتركيب أجهزة تكييف ومراوح في حظائر الأبقار والخنازير لتلطيف حدة الجو في حرارة الصيف القائظة.

ومنذ أكثر من عقد من الزمن تتعرض حيوانات المزرعة في ايطاليا-لاسيما في منطقة الرقعة الزراعية شديدة الحرارة والرطوبة حول نهر بو قرب ميلانو- للاجهاد وسط درجات حرارة تصل الى 40 درجة مئوية في حر شهر يوليو اللافح.

وقالت جماعة كولدريتي الزراعية “الوضع يبعث على القلق لاسيما في وادي نهر بو الذي تتركز فيه الحظائر بكثافة ما استدعى تركيب مراوح وأجهزة تكييف الهواء لترطيب الجو للابقار والخنازير”.

وقالت الجماعة في بيان إن الابقار الايطالية كانت تدر ألبانا أقل بمقدار 50 مليون لتر عن المعتاد خلال الايام الخمسة عشر الأولى من الشهر ووضع الدجاج بيضا أقل بنسبة خمسة الى عشرة في المئة.

وأضافت ان الظروف الجوية تتجه للأسوأ مع قرب حدوث ظواهر جوية غير مواتية فيما تعاني الخنازير وتفقد شهيتها للطعام عند درجة تزيد على 28 درجة مئوية وتأكل كميات من الطعام أقل بنسبة 40 في المئة عن المعدل الطبيعي.

واتخذت اجراءات لمواجهة درجات الرطوبة المرتفعة من خلال تشغيل شبكات الامداد بالمياه لفترات أطول لتمكين الحيوانات العطشى من الشرب كميات تصل الى 140 لترا في اليوم بالمقارنة بسبعين لترا في ايام الطقس الأكثر برودة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.