تخفيضات بـ30% في تذاكر القطار لهذا السبب

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قرر المكتب الوطني للسكك الحديدية تخصيص تخفيضات مهمة لزوار المعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي سينظم بالرباط في الفترة المتراوحة بين 03 إلى 12 يونيو 2022.

وأكدت لطيفة مفتقر، مديرة الكتاب والخزانات والمحفوظات بوزارة الثقافة، أن المكتب الوطني للسكك الحديدية سيخصص تخفيضات تصل لـ30 في المائة للزوار الراغبين بزيارة المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الرباط.

وأشارت مفتقر، في ندوة صحافية نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل لتقديم الخطوط العريضة لمعرض الكتاب بحضور وزير القطاع، محمد المهدي بنسعيد، ورئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، رشيد العبدي، إلى أن الهدف من العروض والتخفيضات هو تشجيع زوار من مختلف مدن وأقاليم المملكة على زيارة المعرض الدولي والاستمتاع بمختلف عروضه وورشاته، مقدمة الشكر لمكتب السكك الحديدية على هذه الشراكة والمبادرة.

وبخصوص فضاء السويسي الذي سيحتضن المعرض، أكدت مفتقر على أنه تم استحضار عدة جوانب في تهيئة الفضاء، أولها اعتماد تهيئة تتلائم مع حاجات العارضين والناشرين الذين اعتادوا المشاركة في المعرض خاصة من حيث المساحة، إضافة للاعتماد على المعايير الدولية الخاصة بتهيئة الفضاءات التي تحتضن فعليات من هذا النوع، والجمع بين الجمالية والوظيفية وتوفير جميع الخدمات للعرضين والزوار والإعلاميين، مع تخصيص فضاء تزيد مساحته عن 500 متر مربع للأطفال.

وأشارت مفتقر إلى أنه تم تحديد عدة نقاط للتجمع بمدينة الرباط لنقل الزوار عبر حافلات نحو المعرض، تمر كل 30 دقيقة من أماكن التجمع التي تم تحديدها في كل من جامعة محمد الخامس ورئاسة جامعة محمد الخامس، ومحطتي القطار أكدال والرباط المدينة.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، بشراكة مع ولاية الرباط سلا القنيطرة وجهة الرباط سلا القنيطرة وجماعة الرباط، ستنظم الدورة السابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، خلال الفترة الممتدة مـن 03 إلى 12 يونيو 2022 بفضـاء OLM السويسي بالرباط. وتحتفـي هـذه الدورة بمدينة الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، وعاصمة للثقافة الإفريقية، وتستضيف الآداب الإفريقية كضيف شرف، تقديرا للروابط المتشعبة المناحي، والمتعددة الأبعاد، بين الثقافة المغربية وثقافات البلدان الإفريقية.

ويشارك في الدورة 712 من العارضين، منهم 273 عارضـا مباشرا، و439 عارضـا غيـر مباشر، يمثلون 55 بلدا، من العالم العربي والبلدان الإفريقية والأوروبية والأمريكية والأسيوية، حيث سيقدمون عرضـا وثائقيا متنوعا، يغطي مجمـل حقـول المعرفة، ويتجاوز عدد العناوين المعروضـة فيـه 100.000 عنـوان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.