تازة: هل هي مقدمة للانفلات الأمني بمنطقة آيت سغروشن

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث 24  (الصورة تعبيرية فقط)        

تعرض “كشك” لبيع بعض الفواكه الجافة، بمركز بوزملان بجماعة آيت سغروشن إقليم تازة، لمحاولة السرقة ليلة الاثنين المنصرم 22 فبراير الجاري.

وقالت مصادر محلية، استنادا لشهود عيان، أنه حوالي منتصف الليلة من ليلة الاثنين الماضي، تعرض “كشك” بالقرب من مقر الجماعة القروية لآيت سغروشن، لمحاولة السرقة، بعدما تمكن مجهول من فتح “القفل” بطريقة احترافية.

وأضافت ذات المصادر نقلا عن شهود عيان دائما، أن المشتبه به، كان يحوم حول “كشك” حوالي الساعة التاسعة و النصف ليلا، قبل أن يعاود الكرّة قبيل منتصف الليل، الشيء الذي جعل أحد أبناء المنطقة الذي عاين الأمر من شرفة منزله، يتصل بعون السلطة الذي أبلغ صاحب المحل بالأمر لينتقل على وجه السرعة إلى مكان الحادث ويحاصر المشتبه فيه قبل أن يتمكن من الفرار.

وقال الضحية أنه حوالي الثانية عشرة ليلا، اتصل به أحد الجيران ليخبره أن عون السلطة يبلغه بأن “كشك” الذي في ملكيته يتعرض لمحاولة السرقة، لينتقل على وجه السرعة إلى مكان الحادث، ويعاين آثر المحاولة المتجلية في فك قفلين بطريقة احترافية و يضبط شخص بالقرب من “الكشك” ويحاصره بمعية شخصين من المنطقة، غير أنه تمكن من الفرار بعدما تم التعرف عليه.

ويذكر أن محاولات السرقة انتشرت بشكل خطير جدا في الآونة الأخيرة بآيت سغروشن، وهي تستهدف بالأساس المحلات التجارية في غياب تام لدوريات الأمن، الشيء الذي جعل مجموعة من المواطنين يطالبون بضرورة توفير الأمن بالمنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.