تازة: المجلس القروي لآيت سغروشن يصادق على القانون الداخلي بالإجماع

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث 24 : محمد بودويرة

عقد المجلس القروي لجماعة آيت سغروشن بإقليم تازة صباح اليوم الثلاثاء 06 أكتوبر الجاري بمقر الجماعة ببوزملان، دورته الأولى العادية بعد إنتخابات 04 شتنبر المنصرم، صادق من خلالها على القانون الداخلي للمجلس.
وإفتتح الجلسة رئيس المجلس القروي السيد أحمد المودن بكلمة رحب من خلالها يالحضور، قبل أن يتلو النظام الداخلي على مسامع المستشارين الذين صوتوا عليه بالإجماع بعد مناقشته.
هذا، وعرفت الجلسة سحب النقطة المتعلقة بإتجاه النقل المدرسي التي كانت مبرمجة خلال الدورة، حيث كان من المفترض مناقشتها من طرف المجلس الجماعي الذي كان ينوي تغيير إتجاهه من “بوزملان – مطماطة” إلى “القوار – بوزملان”، إلا أن رئيس المجلس طلب من الأعضاء سحبها بعدما كان قد إقترحها بطلب من الأغلبية.
وخلقت هذه النقطة على هامش الدورة مناقشات حادة بين مستشارين عن مركز بوزملان اللذان تمسكا بالإتجاه الحالي لحافلة النقل المدرسي و الأغلبية التي كانت قد إقترحت تغييره إلى القوار، ليستقر الأمر في الأخير على إبقاء الوضع على ما هو عليه (بوزملان – مطماطة) على أن يتم إدارج مقترحات بخصوص النقل المدرسي في الدورة المقلبة.
ويذكر أن تلاميذ جماعة آيت سغروشن يعانون من غياب الثانوية التأهيلية بالمنطقة التي يفوق عدد سكانها 16 ألف نسمة، ومنهم من يضطر إلى مغادرة الدراسة و آخرون يستحملون عناء التنقل بواسطة النقل السري إلى أقرب ثانوية تأهيلية المتواجدة بمركز مطماطة (14كلم عن بوزملان).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.