بوركينا فاسو تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

جددت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينابيين بالخارج، السيدة أوليفيا راجناجنيوندي رومابا، التأكيد على دعم بوركينافاسو للوحدة الترابية والوطنية للمغرب، ودعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي الذي “يمثل الحل الوحيد والأوحد الواقعي وذي المصداقية” لتسوية النزاع حول الصحراء.

وأبرزت راجناجنيوندي رومابا، في بيان مشترك صدر عقب المباحثات التي أجرتها يوم أمس الجمعة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن المخطط المغربي للحكم الذاتي يمثل “السبيل الجدي وذي المصداقية لتسوية النزاع حول الصحراء”.

وأشادت المسؤولة البوركينابية بجهود منظمة الأمم المتحدة باعتبارها الإطار الحصري للتوصل إلى حل واقعي وعملي ودائم للنزاع حول الصحراء.

وأعربت في هذا الصدد عن دعمها للبحث عن حل دائم لهذه القضية، يحفظ الوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها ، تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة ، وفي احترام للقرار 693 الصادر عن قمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي في يوليوز 2018.

ومن جهته، أشاد ناصر بوريطة بمشاركة بوركينا فاسو في المؤتمر الوزاري لدعم مخطط الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، الذي نظم بشكل افتراضي في 15 يناير 2021، بدعوة من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية. ونوه الوزير، بهذه المناسبة، بتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، ومشيدا بافتتاح بوركينافاسو في أكتوبر 2020 لقنصليتها العامة في الداخلة وتعيين قنصل عام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.