بعد معركة طويلة مع مرض السرطان.. رشيدة الحراق في ذمة الله

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

توفيت الفنانة المغربية القديرة رشيدة الحراق، يومه (الجمعة) عن عمر ناهز 74 عاما بعد صراع  طويل مع مرض السرطان، بقسم الإنعاش بمصحة أكدال بالعاصمة الرباط.

وأعلن الفنان المغربي، محمد الشوبي، عن وفاة الفنانة رشيدة الحراق عبر “فيسبوك”، حيث نشر صورة لها، معلقا عليها: “إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمها برحمتك يا ارحم الراحمين يارب العالمين فارقت دنيانا الفنانة الخلوقة السيدة رشيدة الحراق وتركت حرقة لدى أصدقائها واحبابها ومتتبعيها، وكانت مثالا للسيدة الفاضلة الكريمة”.

واستهلت الفنانة رشيدة الحراق نهاية الستينيات في مسيرتها الفنية مع فرقة الإذاعة الوطنية رفقة رفيق عمرها، الفنان الراحل محمد أحمد البصري ومحمد حسن الجندي وعبد الرزاق حكم والعربي الدغمي حمادي عمور حبيبة المذكوري وأمينة رشيد في المسلسل الإذاعي “الأزلية”، لتصبح بعد ذلك عنصرا أساسيا في الفرقة.

ولعبت الحراق دور البطولة في فيلم “ذئاب لا تموت”، وبعدها شاركت في المسلسل “الشرع عطانا ربعة” مع عزيز سعد الله وخديجة أسد وثريا جبران.

كما شاركت في مجموعة من الأعمال الفنية من بينها “الطريق المجهول” و”راضية” و”المفتش ماجي” و”رياض المعطي”، إضافة إلى أفلام “أصدقاء الأمس” و”أبو أمل” و”علاش آ ولدي”.

وأسست الحراق رفقة زوجها الفنان الراحل محمد أحمد البصري فرقة “المسرح الضاحك”، إذ قدما مسرحية “انت وزهرك” و”دموع إبليس” و”إصابة فالشبكة”، إلى جانب كل من نجاة الخطيب محمد رشدي محمد خدي المحجوب الراجي محمد واكلو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.