بعد جدري القرود.. إنفلونزا الطماطم تثير السخرية ومخاوف من تزايد الأوبئة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تصدرت أنباء اكتشاف وانتشار مرض جديد يسمى إنفلونزا الطماطم اهتمامات وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج والدول العربية عموماً، وسط موجة سخرية واسعة مغلفة بالمخاوف من تزايد وتسارع انتشار الأوبئة في السنوات الأخيرة.

وأعلنت الهند، يوم الأربعاء، اكتشاف المرض الجديد، وأكدت إصابة 26 شخصاً، جميعهم أطفال، بالفيروس، وبمجرد انتشار الخبر بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، سادت حالة من الاستغراب تعليقات المغردين، في حين كانت السخرية من الأمر السمة الأبرز.

ولم يكد العالم يلتقط أنفاسه من جائحة كورونا، بمختلف متحوراتها، خلال السنوات الثلاث الماضية، حتى بدأ الحديث عن مرض جديد يسمى جدري القرود، قبل أن يتحول الاهتمام نحو إنفلونزا الطماطم، الوباء الجديد على ما يبدو.

وتصدر وسم ”#انفلونزا_الطماطم“ ضمن قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً عبر تويتر، حيث تنوعت مشاركات المتفاعلين ما بين السخرية والتحذير والدعاء بعدم الضرر للجميع.

يشار إلى أن صحيفة ”تايمز أوف إنديا“ كانت قد نقلت عن مسؤول الصحة في ولاية أوديشا الهندية تأكيده إصابة ما لا يقل عن 26 طفلا بمرض إنفلونزا الطماطم النادر.

وتعتبر إنفلونزا الطماطم مرضاً معديا تسببه فيروسات الأمعاء، ومن أعراضه الحمى والطفح الجلدي وتشكل قروح في الفم وبثور حمراء على اليدين والقدمين والأرداف وغيرها.

ويصيب المرض الأطفال دون سن الخامسة، وأسبابه مجهولة، وتحذر السلطات الهندية من إمكانية انتشاره في مناطق مختلفة إن لم يتم توفير الحل الناجع لمواجهته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.