برشلونة يتوج بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث 24 : محمد بودويرة

تمكن فريق برشلونة الإسباني من الفوز بكأس العالم للأندية عقب تغلبه صباح اليوم الأحد 20 دجنبر الجاري في المبارة النهائية التي جمعته ببطل أمريكا الجنوبية “ليبرتادورس” ريفر بليت الأرجنتيني على أرضية ملعب (يوكوهاما) الدولي باليابان بثلاثية نظيفة.

وأنهى بطل اسبانيا و أوروبا الشوط الأول لمصلحته بهدفٍ نظيف من توقيع الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 36، بعدما توصل بكرة من زميله البرازيلي نيمار، قبل أن ترتد الكرة أمامه وتلامس ذراعه في لقطة مثيرة للجدل حيث عادت بعدها أمام قدمه ليسددها في الشباك بلمح البصر.

وخلال الشوط الثاني كشر رفقاء ميسي عن أنيابهم و سيطروا على أطوار المبارة التي اعتمد فيها لويس إنزيكي مدرب برشلونة على الثلاثي المدمر MSN بعدما غاب عن مبارة النصف كل من ميسي بسبب مغصٍ كلوي ونيمار بداعي الإصابة.

ولم يمنح الأوروجوياني لويس سواريز الكثير من الوقت لفريق الخصم ليُعيد ترتيب أوراقه، فسجل الهدف الثاني لفريقه والرابع له في البطولة بعد 4 دقائق فقط من انطلاق صافرة الجولة الثانية إثر تمريرة من سيرجيو بوسكيتس وضعته في مواجهة مع المرمى دون دفاع.

ورغم التقدم بهدفين نظيفين إلا أن برشلونة لم تهدئ من إيقاع المبارة وواصلت الضغط، على مرمى  بطل “ليبرتادورس” الذي استقبلت شباكه الهدف الثالث في الدقيقة 68 بواسطة الأوروجوياني لويس سواريز  الذي رفع رصيده في هذه البطولة إلى خمسة أهداف بعد كرة عرضية من نيمار استقبلها برأسية جميلة لم تترك أي حظ للحارس باروفيرو.

وبهذا الفوز يُصبح برشلونة النادي الأكثر نجاحًا في البطولة وصاحب الرقم القياسي في عدد الفوز باللقب “3 مرات” بعد 2009 على حساب إستوديانتيس و2011 على حساب سانتوس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.