بتهمة الإرتشاء..القضاء يدين مدير وكالة “كهرماء” بفاس بالسجن النافذ

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أدانت غرفت الجنايات لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، أمس الثلاثاء، ابتدائيا، المدير العام السابق للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمدينة فاس، الحنافي أبوكير، بالحبس النافذ لمدة سنة واحدة وغرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم، بتهمة الارتشاء.

كما قضت هيئة الحكم في حق المتهم، بمصادرة المبلغ المالي المحجوز منه لفائدة خزينة الدولة، وإرجاع مبلغ 20 ألف درهم لفائدة مقاول (م. ق) كان قد بلغ النيابة العامة بابتزازه من طرف الظنين، فيما برأته من تهمتي استغلال النفوذ وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته.

وكانت الشرطة القضائية قد فتحت بحثا قضائيا بتعليمات من النيابة العامة المختصة باستئنافية فاس، على خلفية بلاغ تقدم به المقاول المذكور عبر الخط الأخضر للتبليغ عن الرشوة، ضد المدير العام السابق للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بفاس، يتهمه من خلاله بتعريضه للابتزاز وطلب رشوة.

ونصبت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس كمينا محكما للمسؤول المذكور، ليتم توقيفه في حالة تلبس بتلقي مبلغ الرشوة المتفق عليه مع صاحب البلاغ ضده داخل إحدى المقاهي؛ وذلك قبل أن تسفر عمليات تفتيش سيارته ومنزله عن حجز مبالغ مالية مهمة أخرى بالعملة الوطنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.