بالصور: القابلات ينتفضن في وجه الأوضاع الكارثية التي يتم فيها الإنجاب بمصلحة الولادة بمستشفى ابن طفيل مراكش

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مكتب مراكش : عبد السميع الوراق

للأسبوع الرابع ومجموعة من القابلات بمصلحة الولادة بمستشفى ابن طفيل مراكش، يعتصمن داخل المستشفى، وذلك تنديدا بالمشاكل التي تعرفها هاته المصلحة، منذ ان تم تنقليهن إليها.
ورفعت المحتجات شعار رفض الكوارث التي تعيش على وقعها مصلحة الولادة بمستشفى ابن طفيل مراكش، والتي تنعدم فيها ادنى الشروط الصحية، التي تراعي صحة المولود والأم، وتضمن أمن وسلامة القابلة، التي باتت المحاسب الوحيدة داخل هاته المصلحة، رغم أن مهمتها تنتهي بعد 5 دقائق من الإنجاب.

وتوصلنا بمجموعة من الصور التي توضح الوضع الكارثي لمصلحة الولادة بهاته المصلحة، والتي يتم فيها تجميع النساء المقبلات على الولادة داخل غرفة يفترشن فيها الأرض، ويعانين فيها من الإكتظاظ، ناهيك عن عدم وجود اماكن للرضع، وخاصة الخدج، حيث يتم وضعهم فوق مدرج تنعدم فيه ادنة شروط الأمان والصحة.

هذا، واستنكرت المحتجات الطريقة التي تعاملت بها إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مع اعتصامهن، حيث لم تعر للموضع أية اهمية، ولم تفتح معهن حتى باب الحوار، من أجل حل المشاكل التي تعرفها هاته المصلحة، والتي يبقى ضحيتها الوحيد نساء مراكش من الطبقات الفقيرة والمحتاجة، وخاصة امام ارتفاع مصاريف الولادة بالمصحات الخاصة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.