بائعون بجامع الفنا يتهمون “لوبيات” بدفع رشاوى لمنع تنفيذ قرارات رسمية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:متابعة

 طالب مجموعة من بائعي المأكولات بساحة جامع الفنا بتدخل عبد السلام بيكرات، والي جهة مراكش تانسيفت، من أجل وضع حد لما وصفوه بـ”الحكرة” التي يتعرضون لها من قبل المجلس الجماعي، مطالبين بإنصافهم عبر مساواتهم في الحقوق والواجبات والعقوبات دون تمييز.

واتهم المشتكون بعض الأطراف المتحكمة في نشاط ساحة جامع الفنا، بجمع مبالغ مالية عبارة عن رشاوى للحيلولة دون تنفيذ قرار صادر عن نائب عمدة مراكش من أجل توقيف نشاط محل لبيع المأكولات بذات الساحة ضبطت به مصالح الأمن نشاطا لترويج المخدرات.

وكان القائد السابق للملحقة الإدارية بساحة جامع الفنا قد أكد في تصريح سابق أن الفوضى التي تعرفها ساحة جامع الفنا ومحيطها، وخرق القانون وتزايد أعداد الفراشة وصعوبة محاربة مظاهر الفوضى راجع بالأساس إلى “انتشار ظاهرة الرشوة”، قبل أن يضيف “لقد سبق أن بعثت تقريرا مفصلا عن الظاهرة لوالي جهة مراكش من أجل فتح تحقيق في الموضوع”.

وبحسب مصادر من الساحة، فإن بعض اللوبيات المعروفة بتحكمها في جميع أنشطة جامع الفنا، تسابق الزمن من أجل عدم تنفيذ قرار التوقيف الصادر في حق بائع المأكولات السالف ذكره، وذلك بعد اعتقال عامل لديه من أجل تهمة الإتجار في المخدرات جرى تقديمه للعدالة.

تقرؤون المزيد من التفاصيل في جريدة “الأخبار” عدد اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.