المنتدى الإفريقي للتمويل الإسلامي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:نورسعيد كمال

تحتضن العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية الدورة السابعة للمنتدى الإفريقي للتمويل الإسلامي و الذي اختار هذا العام مدينة الدار البيضاء ليحط رحاله بها لعدة أسباب اقتصادية. الممتد ما بين 24/25 فبراير الجاري حيث يعد فرصة و لقاأ مهما للتباحث وفتح النقاش حول المشكلات والإكراهات التي تواجه تموقع التمويل الإسلامي والأبناك التشاركية في دول القارة الإفريقية.

ويشارك في أشغال هذا المنتدى، الذي نظمت دوراته السابقة بين تونس والمغرب، مدراء أبناك إسلامية معروفة في القارة الإفريقية و دول عديدة من هذا العالم، ويأتي في الوقت الذي قطع فيه المغرب أشواطا كبيرة في مجال التشريع للتمويل الإسلامي، حيث صادق مجلس النواب، شهر يناير 2015، في جلسة عامة بالأغلبية، على مشروع قانون مؤسسات الإئتمان والهيآت المعتبرة في حكمها، والذي خصص قسمه الثالث كاملا للأبناك التشاركية أو الأبناك الإسلامية كما هو متعارف عليها، واستعداد بنك المغرب لإعطاء تراخيص للأبناك المغربية لفتح فروع لها لتقديم خدمات التمويل الإسلامي.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة أبناك مغربية سبق و أن أعلن نيتها اقتحام عالم التمويل الإسلامي عن طريق وضع لمساتها الأخيرة على فروع لها لتقديم خدمات التمويل الإسلامي بالمغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.