المغرب ينظم يومي 5 و 7 دجنبر تظاهرتين حول التجربة المغربية في مجال الطاقة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:و.م.ع
تنظم وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، يومي 5 و 7 دجنبر الجاري ، تظاهرتين حول التجربة المغربية في مجال الطاقة

وذلك بجناح المغرب في إطار مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 21) المنعقد حاليا بباريس.

وذكر بلاغ للوزارة أن هاتين التظاهرتين ، اللتين ستعرفان مشاركة أصحاب القرار السياسي والاقتصادي ومسؤولين سامين بعدد من المقاولات وخبراء وباحثين في مجال الطاقة والمناخ، سيترأسهما وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر اعمارة، بحضور عدد مهم من المسؤولين من بينهم المدير العام للوكالة الدولية للطاقات المتجددة عدنان أمين، ووزير الدولة الاماراتي ورئيس شركة أبو ظبي لطاقات المستقبل سلطان الجابر.

وسيركز الحدث الأول، الذي سينظم غدا السبت ، على الانتقال الطاقي بالمملكة وسيقدم خلاله السيد اعمارة النموذج الطاقي بالمغرب.

كما سيتميز بعرض شريط مؤسساتي يسلط الضوء على التزامات المغرب كنموذج في مجال الانتقال الطاقي في خدمة البيئة، وبتقديم شهادات لمسؤولين بارزين على الصعيد العالمي تبرز المجهودات التي يقوم بها المغرب في هذا المجال.

وسيخصص اللقاء الثاني “يوم الطاقة” (7 دجنبر) ، لتقديم السياسة الطاقية بالمغرب، والذي سيشكل فرصة مواتية لمختلف الشركاء وكذا للمؤسسات العمومية والخاصة لإبراز المؤهلات والفرص التي تتيحها السياسة الطاقية الوطنية في مجال الاستثمار والابتكار والتنمية.

وذكر البلاغ بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة التغيرات المناخية، عبر اعتماد رؤية شمولية ومندمجة تحتل فيها الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية مكانة متميزة.

ويهدف الانتقال الطاقي بالمغرب إلى جعل الطاقات المتجددة تحتل مكانة متميزة في الطاقة الوطنية، وكذا إلى تعزيز الفعالية الطاقية وتنمية استعمال الغاز الطبيعي المسال عبر مشروع ضخم أطلق في دجنبر 2014 وتبلغ كلفته الاستثمارية 4,6 مليار دولار.

كما تركز الاستراتيجية الطاقية الوطنية، في إطار تفعيل هذا الانتقال، على الاندماج الإقليمي للأسواق الكهربائية وكذا الاندماج الصناعي والحفاظ على البيئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.