القنطيرة ..رابطة حقوقية تتضامن مع ذوي الحقوق بالجماعة السلالية اولاد اموسى ضد قرار الإفراغ (بلاغ)..

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

متابعة

تابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أحكام الإفراغ ضد مجموعة من ذوي الحقوق بالجماعة السلالية اولاد موسى بئر الرامي القنيطرة؛ وحيث أن عقدة تفويت الأرض السلالية لفائدة شركة أليانس دارنا تؤكد على ضرورة تعويض ذوي الحقوق المستغلين لضيعات وابنية والعديد من الأغراس والأبار (السطحيات), كأحد أهم شروط التفويت؛ الشئ الذي لم تنفذه الشركة العقارية ولم تسهر على احترامه السلطات المعنية فإن الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تؤكد:

تضامنها ومساندتها للوقفة الإحتجاجية المزمع تنفيذها صبيحة الإثنين 30 ماي 2022 وباقي ايام الأسبوع بالجماعة السلالية اولاد موسى للتعبير عن مساندتنا ودعمنا لدوي الحقوق من اصحاب الضيعات والمنازل المهددين بالإفراغ.

·  إدانتها استمرار تفويت الأراضي السلالية بثمن زهيد (250 درهم) رغم تواجدها في المجال الحضري ورغم أن ثمن البيع الحقيقي يتجاوز ذلك بكثير, في مشروع بعيد عن تنمية حقيقية  وفق توصيات النموذج التنموي, مع ما يرافقه من تدمير للعديد من المشاريع التي تعيل المئات من الأسر وبالتالي فهي مشاريع عقارية تنتج الفقر والتهميش وقطع الأرزاق.

·  عزمها دراسة العديد من الخروقات التي شابت هذه الصفقة وفي مقدمتها تغيير العنوان من القنيطرة إلى سيدي الطيبي لأغراض متعلقة “بالتهرب الضريبي وتخفيض ثمن الشراء” مع التأكيد على دراسة مسطرة إلغاء صفقة التفويت..

· استغرابها الشديد كيف تتحول مديرية أملاك الدولة إلى “وسيط لدى شركات عقارية”  من أجل تفويت الاراضي السلالية في مشاريع لا علاقة لها بالمصلحة العامة وبتنمية المنطقة.

·       إعدادها لمراسلات لكل الجهات المعنية بما فيها الديوان الملكي والقيام بندوة صحفية لبسط الخروقات التي شابت مسطرة التفويت؛ وكيف يتم تشريد عشرات الأسر دون تعويض مناسب من أجل مشاريع عقارية مربحة لأصحابها فقط.

وختاما تؤكد الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان على أن الأراضي السلالية تعتبر قاطرة للتنمية والتشغيل وبالتالي فكل المشاريع يجب أن تحمل بعدا تنمويا لصالح ذوي الحقوق ولصالح الوطن ولكافة المواطنين وليس لفائدة فئة معدودة من أجل الإغتناء على حساب تنمية الوطن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.