القنصلية الإسبانية في تطوان تصدر تأشيرات دخول مجانية لعمال سبتة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن وفد من الحكومة الإسبانية في مدينة سبتة المحتلة يومه السبت أنه “بفضل الخطوات التي تم اتخاذها مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة”، ستعمل القنصلية الإسبانية في مدينة تطوان ا مجانًا على التأشيرات الإقليمية المحدودة الصالحة التي يجب الحصول عليها. – عمال الحدود بالمنطقة الذين يرغبون في الوصول إلى المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي اعتبارًا من 31 ماي.

وأكد الوفد الإسباني في بيان له حسب صحيفة “europapress” الإيبيرية، أن المجموعة “ستعفى من دفع رسوم إصدار الوثيقة المذكورة” والبالغة 826 درهم (77.99 يورو). مؤكدة أن التقويم الذي اتفقت عليه مدريد والرباط لإعادة الفتح “التدريجي والتقدمي” للحدود البرية لسبتة ومليلية لا يتوخى سوى يوم الثلاثاء الماضي ولمدة أسبوعين عبور المواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي والأشخاص الذين لديهم تأشيرة للتنقل عبر منطقة شنغن بأكملها.

واعتبارًا من 31 ماي، سيتم السماح بمرور العمال عبر الحدود ببطاقة هوية أجنبية (TIE)، أو الذين لديهم تأشيرة دخول محدودة إلى سبتة ومليلية، ومن أجل الوصول إلى أحد هذه التصاريح، سيُطلب من العابرين الحصول على تصريح عامل عبر الحدود حالي أو معلق يتم منحه فقط بعد التسجيل في الضمان الاجتماعي. كما سيتم تنفيذ الإجراءات عن طريق التعيين اعتبارًا من الثلاثاء المقبل وبخدمة 40 شخصًا فقط يوميًا.

وفي مارس 2020، عندما تم إغلاق حدود سبتة بسبب جائحة كورونا، كان هناك 2405 مواطنين مغاربة معترف بهم رسميًا كعمال عابرين للحدود ومصرح لهم بمزاولة نشاط عمل في إسبانيا دون قضاء الليل هناك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.