“القرعة الأمريكية”.. هاشتاغ “Has Not Been Selected” يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أصيب عشرات المغاربة الذين كانوا يطمحون ويطمعون في الحصول على بطاقة الـ”Green card” الأمريكية، أمس السبت، بخيبة أمل كبيرة بعد أن تعثر حظهم في القرعة الأمريكية التي يشارك فيها آلاف الشباب سنويا من أجل تحسين وضعيتهم المعيشية وتحقيق أحلامهم في “أرض الأحلام”، بينما ابتسم الحظ لآخرين في الحصول على “الغرين كارد”.

وشارك عدد من المغاربة الذين لم يفلحوا في ضمان مقعد لهم ضمن الفائزين بالقرعة التي تخول لهم الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الأمريكية، تدوينات وهاشتاغات موحدة تحت عنوان “اليوم العالمي لـعبارة الإخفاق: Has Not Been Selected” التي ظهرت على شاشات حواسبهم.

وفي غضون ذلك، عجت بعض المجموعات التي تهتم بمواضيع الهجرة، لاسيما المختصة في “القرعة الأمريكية” بمنشورات لأعضائها يعبرون فيها عن رغبتهم في الارتباط والزواج بمن حالفهم الحظ من كلا الجنسين، معربين عن استعدادهم لدفع أموال طائلة تتراوح ما بين 15 إلى 20 مليون سنتيم من أجل معانقة الحلم الأمريكي.

يشار إلى أن التسجيل في القرعة مجانا ويتم إلكترونيا على موقع www.dvprogram.state.gov، مع توافر عدد من الشروط مثل حصول المرشح على شهادة البكالوريا على الأقل، وشرط السن.

وحسب أرقام رسمية، فإن أزيد من 4 آلاف مغربي، يهاجرون نحو أمريكا سنويا، كما أنه من المتوقع أن وزارة الخارجية الأمريكية ستتيح السفر هذه السنة لأزيد من 55 ألف مواطن.

وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تأشيرات فيزا للأفراد من الدول المؤهلة، والدول المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أوالدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد.

ومن أبرز شروط التسجيل في قرعة أمريكا للهجرة العشوائية أن يكون مكان الولادة في بلد مسموح له بالمشاركة (كل الدول العربية مسموح لها بالمشاركة)، وحاصل على تعليم ثانوي أو ما يعادله على الأقل، أي أكمل مرحلتين دراسيتين مدتهما 12 سنة من التعليم الابتدائي والثانوي الرسمي بنجاح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.