العيون: أبواب مفتوحة لنشر ثقافة حقوق الإنسان

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث 24

بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة أبوابا مفتوحة ولقاءات تحسيسية لفائدة المواطنات والمواطنين ودورة تكوينية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية وأنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية لفائدة نزلاء السجن المحلي بالعيون والمهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، للتعريف بمهام اللجنة وتجربتها في خدمة حقوق الإنسان لقرابة أربع سنوات، وكذا لنشر ثقافة حقوق الإنسان والتحسيس بالحقوق الفئوية الخاصة بنزلاء السجن، الأشخاص في وضعية إعاقة، المهاجرين، المرأة والطفل، وذلك من فاتح إلى السادس من نونبر 2015 بالعيون.

وتتوخى اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة من خلال تنظيمها لهذه الأبواب المفتوحة، التي ستعرف مشاركة العديد من الفاعلين المدنيين وبعض القطاعات المعنية، إشاعة قيم ومبادئ حقوق الإنسان في بعدها الكوني، والتربية عليها، وتسليط الضوء على المهام الموكولة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان والدفاع عنها وحمايتها كرافعة قوية لتنمية مندمجة ومستدامة.

هذا وسيحتضن مقر اللجنة معرضا مفتوحا للإصدارات الحقوقية وعرض فيلم للتعريف بمهام اللجنة ومنجزاتها، وتقديم إصدرات ومنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان التي تعنى بمختلف القضايا الحقوقية، كما سيتم تنظيم معرض آخر بمقر جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون، لعرض المنجزات المشتركة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة والجمعية في مجال حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والنهوض بها، بغية التحسيس بحقوق هذه الفئة من المجتمع.

إلى جانب ذلك، ستنظم اللجنة يوما ثقافيا وترفيهيا لفائدة نزلاء السجن المحلي بالعيون، يوم الأحد 1 نونبر 2015، حيث سيفتتح هذا اليوم بإحداث ولوجيات للأشخاص ذوي الإعاقة بمقر السجن المحلي بالعيون، كما سيعرف هذا اليوم تنظيم ورشة تواصلية حول حقوق المرأة لفائدة نزيلات السجن، وتنظيم مباراة لكرة القدم بين نزلاء من السجن المحلي بالعيون، ومهاجرين مقيمين بمدينة العيون، كما سيتم تنظيم أمسية موسيقية لتوزيع الجوائز على الفائزين. وستختتم هذه الفعاليات بتوزيع وثائق ومنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان تحت شعار: ” كتاب لكل نزيل”.

وسيتم بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، تنظيم ورشة تكوينية في مجال التربية على حقوق الإنسان لفائدة التلميذات والتلاميذ أعضاء أندية التربية على حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية، وذلك يوم الثلاثاء 3 نونبر 2015 بمقر اللجنة الجهوية بالعيون.

تذكير :

* أنشطة تواصلية وترفيهية لفائدة نزلاء السجن: الأحد 1 نونبر 2015 ابتداء من الساعة 15.00 بمقر السجن المحلي بالعيون

* افتتاح معرض اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة ومعرض جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون : الاثنين 2 نونبر 2015 ابتداء من الساعة 10 صباحا.

* ورشة تكوينية في مجال التربية على حقوق الإنسان : الثلاثاء 3 نونبر 2015 ابتداء من الساعة 9.30 صباحا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.