العدالة و التنمية تكتسح مدن فاس طنجة تطوان وأكادير

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:كريم ايت بوستة

دكرت مصادر صحفية ان  حزب “العدالة والتنمية”اكتسح الانتخابات بمدينة فاس، بعدما تمكن من الحصول على الأغلبية المريحة بأغلب مقاطعات العاصمة العلمية للمملكة

وحسب المعطيات الاولية، فقد تمكن “البيجيدي” من الحصول على أغلبية المقاعد بخمس مقاطعات من أصل ستة بفاس. فيما اكدت مصادر حزبية أن حزب المصباح حصل على أغلبية المقاعد بمقاطعات فاس سايس ومقاطعة أكدال وفاس المدينة وزواغة والمرينيين.

وبهذا يكون حزب “العدالة والتنمية” قد ضمن بشكل كبير رئاسة مجلس مدينة فاس، معلنا نهاية شباط، الذي تولى رئاسة المجلس مند العام 2003، في حال لم تحدث مفاجآت أثناء التحالفات.

 

و حسب مصادر متطابقة فبعد الانباء عن الانتصار الساحق الذي حققه حزب “العدالة والتنمية” بمدينة فاس،  تشير النتائج شبه النهائية إلى فوز “البيجيدي” بأغلب مقاعد الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، التي يتولى حزب “الأصالة والمعاصرة” رئاستها مند العام 2009.

 

وتشير المعطيات أن حزب “العدالة والتنمية” حقق أيضا فوزا كبيرا بمدينة أكادير متبوعا بلائحة طارق القباج، التي تحتل إلى حدود الساعة المرتبة الثانية، علما أن القباج يسير مدينة أكادير مند العام 2003، باسم حزب “الاتحاد الاشتراكي” قبل أن ينسحب من الحزب ويترشح لانتخابات 4 شتنبر في لائحة مستقلة.

 

 

هذا ومازالت عمليات الفرز مستمرة في مجموعة من الأقاليم التابعة لجهة سوس ماسة، حيث تشير المعطيات الأولية إلى تقدم حزب “العدالة والتنمية” في كل من مدينتي إنزكان وأيت ملول، في الوقت الذي يتقدم فيه حزب “التقدم والاشتراكية” بمدينة تيزنيت.

 

وحقق حزب “العدالة والتنمية” فوزا كبيرا بمدينة تطوان، معززا بذلك النتائج التي حققها في ذات المدينة خلال الانتخابات الجماعية لسنة 2009، حيث تمكن حينها من الظفر برئاسة جماعة تطوان.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.