الصويرة: أشغال تهيئة الميناء لا زالت مستمرة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث 24 : خالد لبويهي

لازالت أشغال تهيئة ميناء مدينة الصويرة مستمرة حيث يهدف المشروع الى توسعة الأراضي المسطحة بالميناء وبناء رصيف لتفريغ السمك وأرصفة عائمة لسو قوارب الصيد التقليدي وبناء رصيف لرافعة البواخر على بناء حاجز لوقاية السقالة وأحواض الميناء.

هذا المشروع الذي سيمتد على طول 24 شهرا والذي كلف خزينة الدولة 124 مليون درهما في شطره الأول فقط تفتحت معه آمال الصويريين خصوصا أن المدينة تعتمد على الصيد البحري الى جانب السياحة كركيزة أساسية في مصدر عيش أبنائها. المشروع الذي سيكون إضافة نوعية لميناء لا زال صامدا أمام أمواج البحر العاتية بقدرة قادر.

وتجدر الإشارة الى كون جزءا من حاجز الميناء المحاذي لبرج السقالة المعروف كرمز تاريخي من رموز المدينة قد إنهار نتيجة للمد البحري الذي وصل معه علو الأمواج إلى تسعة أمتار. إضافة إلى كون حوض الميناء لا يعرف أي تنظيم فالقوارب متداخلة فيما بينها من هنا وهناك وشباك الصيد مكدسة على جوانبه مما يعطي إنطباعا سيئا عن هذا القطاع. ولعل مشروع التهيئة الجاري سيضفي صبغة من النظام والانتظام على محتويات مايطلق عليه محليا ” المرسى ” وسيعود بالنفع اقتصاديا على البحارة الذين أصبحو يعانون الويلات من سوء التدبير الذي يطغى على الادارة المعنية بتنظيم القطاع.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.