السيد مدير ألأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الغرب الشراردة بني حسن يجتمع بالمكتب الإقليمي لجمعية مديرات ومديري التعليم الثانوي العمومي بالقنيطرة.

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:

اجتمع السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة الغرب الشراردة بني حسن ، نهاية الأسبوع المنصرم ، بمقر الأكاديمية ، بأعضاءالمكتب الاقليمي لجمعية مديرات ومديري التعليم الثانوي العمومي بالقنيطرة . وذلك للتداول حول مجموعة من النقاطذات الصلةبالتدبير اليوميللمؤسسات التعليمية بالإقليم والمعيقات التي تحول دون قيام السادة المدراء بمهامهم على الوجه المطلوب.
وبحسب ما ورد في تدوينة للسيد رئيس الجمعية على جدار AREF Gharb CBH / Kénitra‎‏.على موقع التواصل الاجتماعي؛ فإن مسألةتكوين المديرين في مجال آليات وتقنيات التواصل،وفي مجال الاعلاميات لتيسير الاشتغال على برنامجي “مسير” و ” تيسير” ،وتعميم استفادة كافة المؤسسات التعليمية من الشبكة العنكبوتية ،مضاف إليها تمكين المؤسساتالتعليمية من التجهيزات المكتبية الضرورية ، ومن الموارد البشرية اللازمةمن إداريين وأعوان .وغيرهما…وكذا الزيادة في التعويضات الجزافية ، والتسريع بصرف تعويضات الامتحانات الإشهادية.ناهيك عنتوفير أدوات الاسعافات الاولية بالمؤسسات التعليمية، والاهتمام بالصحة المدرسية.وإلى جانب هذا وذاك،تحسين خدمات شركة النظافة؛ كانت هي المطالب ـ بلغة الجمعية ـ البارزة التي تم طرحهاعلى طاولة السيد مدير الأكاديمية ، خلال هذا الاجتماع.
وبحسب نفس المصدر، فإن السيد مدير الأكاديمية، رحب بفكرةتكوينالسادة المديرين في المجالين الإعلامي والتواصلي لما لهاتين المجالين من أهمية في ضمان تحسين جودة التسييرالتربوي والإداري .كماأبدى استعدادهالكامل لربط كافة المؤسسات التعليمية بالإقليم بالشبكة العنكبوتية، وتسريع صرف تعويضات الامتحاناتالإشهادية .وفي ذات الوقت لم ير ما يمنع منتنظيم لقاء مع شركة النظافة وحثها على تجويد خدماتهما .
هذا، ومن المفيد الإشارة إلى هذا الاجتماع كان بطلب من المكتب الإقليمي لجمعية مديرات ومديري التعليم الثانوي العمومي بالقنيطرة .على إثراللقاء التواصلي مع السادة رؤساء المؤسسات التعليمية ، المنعقد بمولاي بوسلهام يوم الاحد 11 اكتوبر 2015 .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.