الجزائر: أزمة الحليب تتفاقم مع حلول شهر رمضان

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لفت، رئيس الفيدرالية الوطنية لموزعي الحليب بالجزائر، فريد علمي، يوم أمس السبت، إلى إمكانية تفاقم أزمة الحليب خلال شهر رمضان، بسبب العجز عن احتواء الأزمة وتصحيح الكثير من الأخطاء.

وحذر علمي، من تفاقم أزمة الحليب في رمضان بسبب العجز عن احتواء الأزمة وتصحيح الكثير من الأخطا، مما يجعل بعض المواطنين محرومين من كيس الحليب في العديد من ولايات الجزائر.

وقال ذات المتحدث، إن:” العاصمة التي تحتوي على مصنع للحليب ببئر خادم بحصة إنتاج يومية تفوق نصف مليون لتر يوميا ووجود 12 ملبنة خاصة تنتج 450 ألف لتر، تعاني من سوء التوزيع والندرة في العديد من البلديات”.

وأضاف رئيس الفدرالية قائلا :”فما بالك بالجزائر العميقة التي تتواجد فيها قرابة 20 ولاية بلا ملبنات على غرار خنشلة، البويرة، جيجل، برج بوعرريج، باتنة، بسكرة، الطارف، تبسة، البويرة، ميلة، وغيرها”.

وأشار إلى أن الجزائر تحتوي على 15 مصنع حليب و102 ملبنة خاصة وفي نفس السياق، منددا بتنامي ظاهرة تهريب الحليب من طرف العديد من الموزعين، واصفا إياهم بالدخلاء الذين يحولون مسار الشاحنة ويبيعون الحليب بأسعار غير مقننة، سواء لتجار الأرصفة أو المقاهي وللمحلات التي تبيع الكيس الواحد بأكثر من 30 دج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.