الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط تحتح وتطالب بتسوية الملفات المطلبية .

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

ع. عسول

بعد مدارسته الوضع الفوسفاطي المتسم بغياب الإرادة الحقيقية لدى الإدارة في الشق الاجتماعي الذي يهم الفوسفاطيين بكل فئاتهم. واستحضارا للنتائج المهمة التي حققها المجمع الشريف للفوسفاط برسم سنة 2021 وكذا نتائج الربع الأول من السنة الجارية والتي توضح بجلاء، ولله  الحمد والمنة، التقدم المضطرد التي تعرفه مؤسستنا والإستمرار الدائم في المرتبة الأولى عالميا في مجال الصناعات الفوسفاطية، مما يدل من دون شك ولا ريب على المجهود الكبير الذي يبدله كل المتعاونين من دون اسثناء في سبيل ازدهار شركتنا وريادتها.

عبر  بلاغ للمكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب،  عن رفضه التام للتأخير  غير المبرر لإخراج نتائج الترقية بالرغم من القرارات المتخذة في هذا الشأن سواء في بروتوكول اتفاق 2021 أو داخل لجنة الترقية الوطنية .

مؤكدا  على محورية ملف التغطية الصحية بالنسبة للشغيلة الفوسفاطية ورفضه أي إجراء من شانه المساس بالمكتسبات في هذا الملف.

كما سجل بلاغ النقابة ذاتها رفض السياسة السكنية المتعثرة في كل المراكز الفوسفاطية وغيابها في مراكز أخرى مما ينذر باحتقان اجتماعي لا تحمد عقباه.مستغربا لسياسة الإدارة في موضوع شركة النقل الجهوي وخصوصا نهج إدارتها العامة التي أصبحت تستغل كل مشكل في أسطول النقل من أجل إدخال حافلات المناولة..

أيضا أكد البلاغ على رفض استمرار توقف جل الأنشطة الاجتماعية بكل المراكز الفوسفاطية بالرغم من الانطلاقة المتعثرة والمحتشمة لبعضها.
و اسنكار الركود الذي تعرفه قنوات الحوار الاجتماعي المحلية والوطنية .

لكل ذلك أعلن المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط دعوته للمكاتب الإقليمية للجامعة إلى تنظيم وقفات احتجاجية  للمسؤولين النقابيين أمام الادارات المحلية في كل المراكز وذلك يومه الجمعة27 ماي 2022..

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.