استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استشهدت صباح اليوم الأربعاء، مراسلة شبكة “الجزيرة” الصحافية شيرين أبو عاقلة البالغة 51 عاما، برصاص الجيش الإسرائيلي، وإصابة الصحفي علي السمودي الذي يعمل لدى صحيفة “القدس”، برصاصة في الظهر، أثناء تغطية مواجهات مسلحة بين القوات الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، وفق ما أفادته وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وكالة “معا” الإخبارية، إن عددا من المواطنين والأطقم الصحافية أصيبوا برصاص القوات الإسرائيلية، بينهم إصابات خطيرة، بعد اقتحام الاحتلال مخيم جنين، مضيفة أن الجنود الإسرائيليين حاصروا أحد المنازل في المخيم وسط اشتباكات مسلحة، وأطلقوا النار بشكل عشوائي.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن القوات البحرية الإسرائيلية استهدفت، فجر اليوم الأربعاء، بنيران رشاشاتها مراكب الصيادين في عرض بحر شمال محافظة غزة.

وأشارت الوكالة إلى أن الزوارق الحربية الإسرائيلية المتمركزة في عرض بحر محافظة غزة فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة وبكثافة تجاه مراكب الصيادين في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وقالت إن تلك الزوارق فتحت أيضا مضخات المياه تجاه مراكب الصيادين على بُعد 5 أميال بحرية وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.