ارتفاع حركية الملاحة الجوية بمطار فاس/سايس في أفق فتح المحطة الجوية الثانية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث 24

عرفت حركة الملاحة الجوية لمطار فاس/سايس نهاية سنة 2015،نموا مهما قدر في حوالي 11.76 في المائة،إذ أن عدد المسافرين ارتفع إلى 889 ألف و 189 مسافر ،عبروا المطار في اتجاهات مختلفة.

و ينتظر أن يدخل مطار فاس/سايس لأول مرة في تاريخه نادي المطارات المليونية،أي التي يتعدى مسافريها مليون مسافر في السنة،و ذلك بفعل الدينامية المسترسلة.

و عرفت حركية الملاحة الجوية خلال شهر يناير المنصرم من عام 2016،ما مجموعه 67 الف 176 مسافر بزيادة قدرت ب 7 في المائة مع السنة الماضية.

و ينتظر أن تفتح خطوط جوية جديدة مع بداية فتح أبواب المحطة الجوية الثانية،خصوصا ربط العاصمة العلمية بمدينة تولوز الفرنسية مرتين في الأسبوع،بعد أن قررت شركة(العربية)الدخول على خط مطار فاس/سايس،أما شركة التكلفة المنخفضة (رايان اير)،يعقد عليها تعزيز قاعدتها و ذلك من خلال زيادة رحلات أخرى  جديدة.

و قال المدير الجهوي لمطار فاس/سايس،عبدالغني لغني،أن هناك انسيابية مهمة في عدد الرحلات و الوافدين،و أن مع افتتاح المحطة الجوية الثانية و التي هي مفخرة لساكنة فاس أن يستقبلوا بها الزوار و السياح،و أفراد الجالية المغربية،و ذلك لما تحمله من معاني البناء المغربي التقليدي الأصيل الممزوج بالحضارة العالمية،و أن مساحته ستكون كافية لاستقبال المسافرين في ظروف جيدة،مع نزول اكثر من 12 طائرة في وقت واحد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.