اختتام فعاليات الدورة الثانية لمهرجان المواهب شبابيات بسلا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:عبد الستار الشرقاوي

يروم هذا المهرجان ٬ الذي نظم ما بين بين21 و28 دجنبر الجاري ، الاهتمام وعرفت هذه الدورة برنامجا متنوعا جمع ما بين الرياضة و الثقافة و الفن و هي فقرات تمحورت أغلبها حول المهرجان ، تزاوج بين الفن، التراث والجوانب التربوية، حيث أن برنامج فقراته كانت متنوعة تهم الفنان في مجالات إبداعات مختلفة .

اختتمت بالمركب الثقافي هوليود ، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان المواهب شبابيات المنظم من طرف جمعية مغرب الفنون و الرياضات بشراكة مع الجماعة الحضرية سلا و مؤسسة سلا للثقافة والفنون التي كانت قد بدأت اقصائياتها المؤهلة للنهائي يوم الأحد 29 دجنبر2014 بسهرة فنية كبرى تحت شعار ” صوت و قدرات الشباب مسؤولية الجميع ” تم خلالها تتويج الفائزين المتألقين، وقد مرت هذه السهرة في أجواء جيدة كما عرفت إقبالا جماهيريا لافتا.

و قد عرفت هذه الدورة اهتماما كبيرا بالشباب في مجالات مختلفة, كما أن المهرجان سطر ضمن برنامجه العام مسابقة الطبخ وصنع الحلويات ومسابقة الحذاء الممتاز لكرة القدم ومسابقة صوت في تجويد القرآن الكريم باﻹضافة إلى معرض المخترعين والمكتشفين الشباب و مسابقة صوت الكروان للموسيقى والطرب شارك فيها شباب موهوبين للفوز بجائزة المهرجان وهي عبارة عن عمل فني من إنتاج جمعية مغرب الفنون و الرياضات و مؤسسة سلا للثقافة والفنون. كما اتسمت هذه السهرة بحضور النجمين المغربيين عبد الله الداودي وعبد الكبير الركاكنة الذي تم تكريمها بالمناسبة وبحضور نور الدين الأزرق عمدة مدينة سلا والعديد من المهتمين والفنانين وممثلي وسائل الإعلام وشخصيات أخرى. وبعد قراءة الفاتحة على روح فقيد الفن المغربي الراحل محمد بسطاوي و بعد كلمة الافتتاح التي ألقها منشط ومقدم الحفل ” النجم المغربي الشاب هشام الوالي “، من خلاله تقدم بالشكر لكل الحاضرين على تلبيتهم دعوة الحضور المشاركة في هذه الأمسية، وكما احتوى الحفل على العديد من الكلمات أهمها كلمة لنور الدين لزرق عمدة مدينة سلا، الذي رحب بالحضور من الفنانين المغاربة والأجانب والعرب، مثمنا هذه التظاهرة ، ومؤكدا على مضي جماعة سلا في تحقيق ما التزمت به بخصوص المهرجان. ثم ألقى مدير المهرجان كلمة تعتبر هذه التظاهرة فرصة لتفجير طاقات الشباب في جميع المجالات , وخلق فرص الاستثمار في قدرات ومواهب الشباب على جميع المستويات بهدف محاربة الإرهاب واﻹدمان والقضاء على البطالة والفقر. وتم خلال الحفل تتويج الفائزين ، هذه الفعاليات هي تتويج لجهودهم وحصادا لغرسهم وبين أهمية الحفل استتمتع الحاضرون بوصلات موسيقية وأغان رائعة شبابية .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.