ابن جرير تستعد لاحتضان نهاية البطولات الوطنية وكأس العرش لرياضة الشطرنج

0

من المرتقب أن تحظى مدينة ابن جرير بتنظيم الملتقى الوطني في الشطرنج، وذلك خلال الفترة الممتدة من 29 غشت إلى غاية 2 شتنبر 2022.

وينظم هذا الملتقى من قبل الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وبتنسيق وتعاون مع العصبة الجهوية لمراكش آسفي للشطرنج، وجمعية شباب إبن جرير للشطرنج، وبشراكة مع مكونات اقليم الرحامنة وعاصمته إبن جرير.

ويضم الملتقى الوطني الذي يندرج ضمن البرنامج السنوي لأنشطة الجامعة الملكية المغربية للشطرنج برسم الموسم الرياضي 2022/2021 مجموعة من الأنشطة و البطولات وهي: أولا النهائية من بطولة المغرب لأندية القسم الوطني الممتاز، ثانيا المرحلة النهائية من بطولة المغرب لأندية القسم الوطني الأول، ثالثا المرحلة النهائية من بطولة المغرب لأندية القسم الوطني الثاني، رابعا المرحلة النهائية من بطولة المغرب لأندية القسم الوطني الثالث، خامسا بطولة المغرب المفتوحة الفرق سيدات، سادسا نهاية كأس العرش، سابعا دورة تكوينية وطنية لنيل دبلوم مدرب في الشطرنج صنف الاستئناس، وثامنا اجتماع المكتب المديري.

كما تعتزم الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تنظيم بالموازاة مع ذلك مجموعة من الأنشطة في الشطرنج، ذات طابع إشعاعي من قبيل المحاضرات والندوات للتعريف بهذه الرياضة الذهنية وبالتالي تحسيس وتشجيع ممارستها بين صفوف ساكنة إقليم الرحامنة من مختلف الأعمار والجنسين ، الى جانب تنظيم أبواب مفتوحة بأماكن وفضاءات عمومية ولقاءات صحفية مع مواكبة إعلامية سمعية، بصرية مكتوبة و إلكترونية.

ويُشار أن هذا الملتقى الوطني سيعرف مشاركة 350 مشاركة و مشارك ينتمون للجمعيات الرياضية في الشطرنج و للعصب الجهوية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج،و ستتبارى من أجل الظفر بلقب بطل المغرب للفرق الوطنية و بطل كأس العرش للموسم الرياضي الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.