إصابة 5 تلميذات بسيدي سليمان بتسمم غذائي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:متابعة

قال مصدر إن إحدى التلميذات تدرس بالثانوية التأهيلية زينب النفزاوية، نقلت في حالة حرجة إلى المستشفى المحلي، بعد تناولها أكلة خفيفة تتضمن لحوم مصبرة (كاشير).

وأكد المصدر نفسه أنه، بينما كانت التلميذة المذكورة تتلقى الإسعافات الأولية، قدمت 4 تلميذات من دوار أولاد احميد بالمدينة، على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات وهن يعانين ارتفاع درجة الحرارة وحالة تقيؤ، موضحا أنهن تناولن بدورهن أكلات خفيفة بمحيط مؤسستهن.


وذكر مسؤول طبي أنه يجب تكثيف حملات التحسيس من أجل تحذير التلاميذ من تناول المأكولات الخفيفة والمصنعة، التي تباع بمحيط المؤسسات التعليمية لعدم توفرها على معايير الصحة والجودة.


وحسب بعد المصادر تفيد  أن فعاليات من المجتمع المدني بمنطقة  سيدي سليمان بصدد تنظيم حملات توعوية داخل المؤسسات التعليمية لثني التلاميذ عن اقتناء المأكولات المصنعة، ومطالبة الجهات المسؤولة بالتدخل لمنع الباعة المتجولين من عرض منتوجات طازجة لا تستجيب للمعايير الصحية، ومراقبة بعض محلات بيع المأكولات الخفيفة التي لا تحترم الصحة والسلامة للمواطنين.


وكانت منظمة الصحة العالمية أصدرت تقريرا حذرت من خلاله من أكل اللحوم المصنعة، لأنها يمكن أن تصيب الإنسان بسرطان الأمعاء، ومن بين تلك اللحوم التي سطرتها المنظمة، النقانق واللحوم المصنعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.