إصابة 12 شخصا بإطلاق نار داخل مجمع تجاري في ساوث كارولاينا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت الشرطة إن 12 شخصا أصيبوا منهم عشرة بأعيرة نارية خلال إطلاق نار السبت في مجمع تجاري بمدينة كولومبيا بولاية ساوث كارولاينا وإنه تم احتجاز ثلاثة أشخاص.

وقال قائد شرطة كولومبيا وليام هولبروك إنه من غير المعتقد إن يكون إطلاق النار الذي وقع في مركز كولومبيانا التجاري عملا عشوائيا من أعمال العنف ولكنه نجم عن ”نوع من الصراع“ بين مجموعة من الأفراد المسلحين الذين يعرفون بعضهم البعض.

ولم تتوافر تفاصيل تذكر بشأن هذا الحادث ولكن وسائل الإعلام المحلية أفادت بوجود مكثف للشرطة وأفراد الطوارئ في المركز التجاري الواقع على بعد حوالي عشرة أميال شمالي وسط مدينة كولومبيا عاصمة الولاية.

ولم يسفر الحادث الذي وقع في نحو الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي عن مقتل أحد. ولكن عشرة أشخاص أصيبوا بالرصاص وتم نقل ثمانية منهم الى مستشفيات المنطقة. وقال هولبروك في إفادة صحفية بعد ساعات إن اثنين من بين هؤلاء في حالة حرجة ولكنها مستقرة وستة في حالة مستقرة.

وأضاف أن أعمار المصابين تراوحت بين 73 و 15 عاما. وأصيب شخصان آخران في ”تدافع“ الناس الذين كانوا يركضون بحثا عن الأمان.

وقال هولبروك إنه تم العثور على ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص كانوا يحملون أسلحة نارية داخل المركز التجاري. وقال إنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص فيما يتعلق بإطلاق النار.

وهذا ثاني حادث إطلاق نار بمكان عام خلال أيام في أمريكا.

ويوم الثلاثاء الماضي، جرح 16 شخصًا بإطلاق نار، في محطة المترو في حي بروكلين بنيويورك، حيثُ أشارت السلطات إلى العثور على عبوات ناسفة في المكان، بحسب ما ذكرت وكالة ”فرانس برس“ في حينها.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، نشرها شهود، برك دماء وأشخاصا ممددين على أرضية أحد قطارات الأنفاق، وكذلك على رصيف محطة ”شارع 36“ في حي بروكلين، كما أظهر مقطع مصور آخر حشودا تخرج من عربات المترو وسط دخان كثيف وصراخ وتدافع.

وقال أحد الركاب ويدعى ياف مونتانو لمحطة ”سي ان ان“ التلفزيونية: ”انفجرت قنبلة دخانية، قنبلة قبل دقيقتين حسب تقديري من وصولنا إلى المحطة“.

وأضاف الرجل: ”يبدو أن الأمر كان مخططا له، كنا عالقين في عربة القطار، وثمة دماء على الأرض، الكثير من الدماء على الأرض“.

وأوضح متحدث باسم الدفاع المدني لوكالة فرانس برس أنه تم العثور على ”عبوات ناسفة غير منفجرة“، لكن تغريدة للشرطة أوضحت أن أيا ”من العبوات الناسفة غير قابل للتشغيل“.

ونشرت تعزيزات أمنية كبيرة في شارع 36 والجادة الرابعة في جنوب بروكلين، حيث وقع الحادث قرب مقبرة غرينوود الشهيرة، في حين ألغت مدارس عدة في بروكلين رحلات التلاميذ خارج حرمها.

وذكرت وسائل إعلام عدة، من بينها ”إن بي سي نيويورك“ وصحيفة ”نيويورك تايمز“، أن الشرطة تبحث عن رجل يضع قناعا واقيا من الغاز وبزة جسم كاملة برتقالية مثل التي يرتديها عمال البناء في المدينة الضخمة، التي يناهز عدد سكانها 9 ملايين نسمة، وهي أكبر مدن الولايات المتحدة.

وأعلنت قائدة شرطة نيويورك كيشانت سيويل أنه لم ”يفتح تحقيق في عمل إرهابي“ حتى الآن، في إطار حادث إطلاق النار في مترو في بروكلين أسفر عن إصابة 16 شخصا.

وقالت سيويل، في مؤتمر صحافي عقد في بروكلين فوق محطة مترو الأنفاق حيث وقع حادث إطلاق النار: ”لم يفتح تحقيق في عمل إرهابي في هذه المرحلة، يمكننا أيضا أن نقول إنه رغم أن ما حصل عمل عنيف، ليس هناك أي شخص مصاب بجروح تعرض حياته للخطر“.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.