أونسا يدعو المؤسسات غير الحاصلة على الترخيص الصحي لتسوية وضعيتها

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” الوحدات المختصة في المنتوجات الغذائية غير المتوفرة على الترخيص الصحي إلى تسوية وضعيتها قبل مواصلة أنشطتها، موجها نصائح إلى المستهلك بهذا الشأن.

أفاد المكتب، في بلاغ اليوم الاثنين، بأنه طبقا للقانون رقم 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، فجميع الوحدات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية قصد توزيعها في السوق ملزمة بالحصول مسبقا على الترخيص الصحي من طرف “أونسا”.

ودعا المكتب الوحدات التي لا تتوفر على الترخيص الصحي لـ”أونسا” إلى لتسوية وضعيتها قبل مواصلة نشاطها ويمكن لأرباب هذه الوحدات الاتصال بالمصالح الإقليمية للمكتب من أجل إيداع طلب الترخيص الصحي.

ووفقا للقانون السالف الذكر، يضيف البلاغ، فإن أرباب الوحدات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية، الذين يعرضون في السوق منتجات غذائية دون الحصول على الترخيص الصحي من طرف أونسا، يعتبرون مخالفين للقانون.

وذكر المكتب بأن عدد الوحدات على الصعيد الوطني التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية والحاصلة على الترخيص الصحي قد بلغ 9677 وحدة، تقوم مصالح المكتب بمراقبتها بكيفية منتظمة.

وينصح “أونسا” المستهلكين، خلال اقتناء المنتجات الغذائية، بالتأكد من وجود رقم الترخيص الصحي للمكتب الذي يشار إليه في عنونة المنتوج بالنسبة للمنتوجات الغذائية المحلية، أو اسم وعنوان المستورد بالنسبة للمنتوجات الغذائية المستوردة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.