أول عمل مسرحي برعاية جمعية الموجة الجديدة للثقافة و الفنون بالدار البيضاء

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:عبد الستار الشرقاوي

احتضن فضاء ملتقى الأجيال المدينة القديمة بالدار البيضاء يوم الأربعاء 31 دجنبر 2014 أول عمل مسرحي برعاية جمعية الموجة الجديدة للثقافة و الفنون ، وتعالج أحد المواضيع الأكثر طوباوية في المجتمع المغربي تتطرق لبعض الاعتداءات الخاطئة المحيطة بوباء فيروس نقص المناعة المكتسبة/السيدا.
” مبروكة” هو العنوان للمسرحية الجديدة التي يجسد أدوارها كل من الفنان المتألق عدنان باط ،الهام اولياس ، فوزية مطالع ،المهدي شكيري،يونس عبد الرحيم،رشيد دشان،محمد أضباب و عبد اللطيف ورادي .
أن الموضوع الذي تتعرض له المسرحية مثير للاهتمام والأهم من ذلك أنه موجه للشباب، كما وجدت متعة حين تتمازج الصورة بالموسيقى والتعابير الهزلية استخدمت فيها تقنيات فنية عالية ،كما عرف هذا العرض المسرحي تفاعل ملموس مع المشاهدين.
يدور موضوع هذا النص المسرحي وعلى امتداد تسعين دقيقة وحركة مستمرة، تختلط فيها جلبة الممثلين وموسيقى هادئة، اقتحمت الهام اولياس مسرح في أول مسرحية لها في مسيرتها الفنية، و هذه التجربة من أجمل أعمالها المسرحيّة، لعبت دور البطولة “مبروكة” (بياعة الحريرة).
وتقوم فرحانة (فوزية مطالع) الفتاة تحاول الخروج من الفقر والمدينة البسيطة إلى حياة مادية أفضل بأي طريقة، المسلوبة من شبابها التي كانت تأمل الأحلام الوردية تأخذها بعيدا عن سماء الدنيا ولكن للأسف تصطدم بواقع لن تتوقعه ، ووقعت بين أنياب وحش كاسر لا يرحم اسمه سيدا.
هنيئا بهذه الفرقة المتكاملة التي أتحفت الجمهور البيضاوي بهذا العرض الرائع، فرقة الموجة الجديدة وهي حتما ستساهم في عودة الفن المسرحي إلى بر الأمان..
المسرحية من تأليف وإخراج محمد بوبليب الحياني ، “مبروكة ” عمل مسرحي متميز يحكي واقع المدينة القديمة و ألامها ، بقالب كوميدي تراجيدي يجسده كل من شخصيات ” فرحانة ، الصافي ، مبروكة ، الغنباز، الفقيه ، والمهماز” ، “مبروكة” من تشخيص كل من الفنانين : فوزية مطالع ، رشيد دشان ، إلهام أولياس ، المهدي شكيري ، عدنان باط ، يونس عبد الرحيم ، محمد أضباب ، محمد بوبليب الحياني و في الطاقم التقني : لبنى في الملابس و الماكياج ، اليزيد أيت الباش في الإنارة ، إلياس المنصوري في الصوتيات والموسيقى، زكريا عمير في المحافظة العامة ، محمد أضباب في السينوغرافيا وديكور ، عبد اللطيف ورادي فونوغرافيا وتصميم الملصق ومع فرقة عبد الإله مصرى للدقة المراكشية وعيساوة، مبروكة نعم المدينة القديمة مبروكة وستبقى دائما مبروكة مع المسرح البيضاوي الأصيل مع فرقة الموجة الجديدة المسرحية ، فترقبوا مسرحية مبروكة في جولة في مدينة الدار البيضاء الكبرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.