أمكراز في زيارة عمل  للجمهورية الإسلامية الموريتانية بطلب من نظيره الموريتاني .

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

ع. عسول

يقوم  محمد أمكراز وزير الشغل والادماج المهني بزيارة عمل إلى الجمهورية الاسلامية الموريتانية في الفترة الممتدة ما بين 5 و 7 غشت 2021، بدعوة من  الطالب ولد سيد أحمد وزير التشغيل والشباب والرياضة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية والجمهورية الاسلامية الموريتانية حيث تهدف إلى  تعزيز وتدعيم التعاون الثاني في الميادين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وكذا بحث الوسائل الكفيلة بتنمية العلاقات المغربية الموريتانية خاصة في مجالات التشغيل.

وأثناء هذه الزيارة التي جمعته أيضا بوزير الوظيفة العمومية والعمل الموريتاني، أشاد الوزير بمستوى علاقات الصداقة والتعاون الجيد القائم بين المملكة المغربية والجمهورية الاسلامية الموريتانية، وكذا بالحصيلة الإيجابية التي حققها تعاونهما الثنائي المثمر  في مجالات التشغيل والحماية الاجتماعية  وبمستوى التنسيق والتشاور الذي يطبع  مواقف الطرفين في جل التظاهرات والمحافل الدولية.

وتوجت أعمال هذه الزيارة بالتوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التشغيل بين وزارة الشغل والادماج المهني بالمملكة المغربية ووزارة التشغيل والشباب والرياضة بالجمهورية الاسلامية الموريتانية.
وتهدف هذه المذكرة حسب بلاغ للوزارة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مختلف المجالات المتصلة ببرامج التشغيل، وذلك من خلال مأسسة التعاون في مجالات تهم سياسات وبرامج انعاش التشغيل وتقييم وتتبع برامج إنعاش التشغيل والوساطة في سوق الشغل والادماج المهني ورصد سوق الشغل وتطوير نظام المعلومات.

كما قام  وزير  الشغل والادماج المهني والوفد المرافق له بزيارة ميدانية  لمنسقية  مشاريع التشغيل، بالإضافة إلى زيارة شباك التشغيل بمقاطعة لكصر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.