ألبارس يسلط الضوء في المغرب على انخفاض وصول قوارب الهجرة إلى إسبانيا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أمس (الثلاثاء)، بعد لقائه مع نظيره المغربي ناصر بوريطة ، أنه لاحظ “انخفاضا كبيرا” في وصول المهاجرين إلى شبه الجزيرة وجزر الكناري منذ استئناف العلاقات بين البلدين.

وعقد الوزيران اجتماعهما الثنائي الأول اليوم في مراكش منذ المصالحة بين البلدين، بعد الرسالة التي بعث بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، في 14 مارس، إلى العاهل المغربي، دعما لاقتراح مبادرة الحكم الذاتي المغربي

وفي بيانه دون أسئلة أمام وسائل الإعلام بعد الاجتماع الذي استمر قرابة الساعة هنأ ألباريس قوات الأمن في البلدين على مكافحتها للهجرة، وقال إن المهاجرين الوافدين إلى جزر الكناري تم تخفيضهم بنسبة 70٪ هذا العام.

ولم يعلن أي من الوزيرين التاريخ الذي سيتم فيه إعادة فتح الحدود البرية لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، والمغلقة منذ 13 مارس 2020 بسبب الوباء والتي يجري التفاوض على افتتاحها بين البلدين.

ولم يذكر بوريطة اسمي المدينتين لكنه أكد أن المغرب يعمل على تطبيق جميع نقاط خارطة الطريق المتفق عليها بين العاهل المغربي ورئيس السلطة التنفيذية الإسبانية، بيدرو سانشيز، خلال زيارته للرباط في 7 أبريل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.