أكاديمية التربية بالرباط توضح بخصوص “خلط في نتائج التلاميذ”

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:متابعة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير، أن ما تم الترويج له بخصوص نتائج الامتحان الجهوي وخاصة ما أطلق عليه “خلطا في نتائج التلاميذ”، لا أساس له ، لأن عملية تصحيح إنجازات المترشحين وإدخال النقط “تمت بكامل الدقة والعناية، كما تم التأكد منها خلال لجان المداولات التي أجريت يوم 27 يونيو الماضي”.
وأكدت الأكاديمية في بلاغ لها أن التأخير في إعلان نتائج امتحانات الجهوي سببه حرص وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على إعلان نتائج الامتحان الجهوي من طرف أكاديميات المملكة في نفس الموعد وفق المراسلة الوزارية عدد 395-15 بتاريخ 26 يونيو 2015 والتي حددت 6 يوليوز الحالي موعدا للإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى باكالوريا ، علما أن هذه النتائج على مستوى جهة الرباط سلا زمور زعير كانت جاهزة في 28 من يونيو 2015 وبعد إجراء المداولات الخاصة بها.
وجددت الأكاديمية تأكيدها على أنها ستأخذ بعين الاعتبار طلبات إعادة التصحيح التي يتوجه بها التلاميذ على غرار ما يتم القيام به كل سنة وفق المساطر الجاري بها العمل.
ودعت الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية واليقظة لمواجهة مثل هذه الشائعات المغرضة، التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار النفسي للمترشحات والمترشحين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.