أم تلميذ تعتدي على أستاذة بسيدي سليمان

0

تعرضت أستاذة تشتغل بمدرسة الجيلالي بناني بمديرية سيدي سليمان أمس الخميس، لاعتداء لفظي داخل فضاء المؤسسة من طرف إحدى الأمهات.

وقالت المصادر، إن إحدى الأمهات أقدمت أمس الخميس حوالي الساعة 8 و 45 دقيقة، على إشباع أستاذة تعمل بالمدرسة، بوابل من السب والشتم.

وكشفت ذات المصادر، أن هاته الأم بررت تصرفها بالدفاع عن إبنها الذي قالت عنه أنه تعرض للضرب من طرف الأستاذة، مشيرة إلى أن الأخيرة لم يسبق لها أن تعرفت على التلميذ ولا تدرسه.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الأم شرعت في الاعتداء على الأستاذة بنعوت يندى لها الجبين أمام مسمع ومرآى التلاميذ والأمهات والآباء وبعض الأساتذة، دون أن تتحقق من الأمر.

ووفق ذات المصادر، فقد وضعت الأستاذة شكاية في الموضوع لدى الضابطة القضائية التي استمعت لأقوالها وأقوال الشهود في محضر رسمي في انتظار عرض الملف على أنظار وكيل الملك.

وذكرت المصادر نفسهل، أنه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها هذه الأم بمثل هكذا استفزازات بل سبق لها وأن قامت بذلك مرارا وتكرارا منذ أن كان ابنها في السنة أولى ابتدائي متقوية على حد زعمها بزوجها الموظف “المحكومي”.

هذا وتستعد الأستاذة لوضع شكاية مماثلة على مكتب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان للتدخل وبشكل مستعجل للقيام بكل الإجراءات التي يفرضها القانون لمتابعة المعتدية أمام القضاء وإنصاف الأستاذة وبالتالي حفظ كرامة الأسرة التعليمية من مثل هذه الأفعال المشينة التي تعتبر هجوما صارخا على الشغيلة التعليمية وتستهدف ليس فقط كرامة المربي، بل تتعداها إلى جوهر المدرسة العمومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.