الرئيسية » الرأي » 5 أعضاء من المعارضة ينسحبون من دورة جماعة حد البرادية ويصدرون بيانا تنديديا

5 أعضاء من المعارضة ينسحبون من دورة جماعة حد البرادية ويصدرون بيانا تنديديا

توصل الحدث 24 ببيان يفيد أنه تزامنا مع انعقاد الدورة العادية بمقر جماعة حد البرادية بالفقيه بن صالح ، انسحب 5 أعضاء من المعارضة  وهم محمد ناهي والمعطي خطفي و المصطفى أبوالخير ومحمد نصحي و عبد الرزاق منصوري وأصدروا بيانا ناريا توصل به موقع تاكسي نيوز .

وقال البيان :”  أنه على إثر انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير 2018 يوم الخميس 1 فبراير 2018 لجأ رئيس الجماعة الترابية حد برادية لمصادرة حق المعارضة الدستوري في مناقشة جدول أعمال الدورة مستفردا بقرارات استفزازية وذلك بالتحايل على القانون الداخلي للمجلس ، ومنع المعارضة من التدخل لمناقشة جدول الأعمال الذي يتضمن نقط حساسة تهم مستقبل ساكنة الجماعة الترابية، وأمام هذا السلوك لرئيس الجماعة انسحب الموقعون أسفله.

وطالب أعضاء المعارضة الخمسة في بيانهم السلطات الوصية بفتح تحقق حول طبيعة المشاريع المبرمجة بالاتفاق مع المجلس الاقليمي وعدم استفادة جميع دواوير الجماعة مقابل برمجة جل مشاريع الطرق والصرف الصحي في مناطق تابعة لأراضي في ملكية الرئيس وحاشيته ،والتحايل على الدواوير المستفيدة ببرمجة الفتات وإقصاء دواوير أخرى يعتبرها مغضوب عليها منها دواوير أولاد مسعود، أولاد علي الواد، أولاد ادريس .

كما طالب البيان السلطات بالتدخل من أجل استفادة جميع دواوير وساكنة الجماعة دون الخضوع لحسابات انتخابية وسياسوية وتعديل الاتفاقية بما يحقق العدالة المجالية داخل الجماعة .

وطالب الأعضاء في بيانهم من السلطات بإيفاد لجنة للتحقيق في التجاوزات التي تعيشها الجماعة وتفوت عليها مداخيل بالملايير سنويا، خاصة ما يتعلق منها بشبكة الصرف الصحي الذي يستفيد منها الرئيس ومقربين منه ويتحكمون في مداخيلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *