المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي | رئيس التحرير : محمد بوديرة | الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اخبار وطنية » وكالة متنقلة بميناء طنجة لمواكبة مغادرة الدفعة الأولى من العاملات الفلاحيات نحو إسبانيا

وكالة متنقلة بميناء طنجة لمواكبة مغادرة الدفعة الأولى من العاملات الفلاحيات نحو إسبانيا

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني عن الشروع خلال شهر أبريل 2018 في عملية مغادرة العاملات المستفيدات من تراخيص عمل نحو إسبانيا، وذلك تحت إشراف الوكالة الجهوية لإنعاش التشغيل والكفاءات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وقسم التشغيل بالخارج التابع للوزارة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه بانتهاء المرحلة الأولى من عملية تسجيل المستفيدات يوم 19 يناير المنصرم، قام 33 ألف و452 شخص بوضع ملفات تسجيلهم، حيث تم انتقاء 12.944 عاملة فلاحية تتوفر فيهن الشروط المطلوبة.

وتم استدعاؤهن من طرف الوكالات المحلية لعملية الانتقاء النهائي التي تواصلت من 29 يناير المنصرم إلى غاية فاتح فبراير الجاري تحت إشراف الوكالة وبحضور ممثلين عن الإدارة الإسبانية والجمعيات المهنية الفلاحية لإقليم هويلفا، وبدعم من السلطات المحلية، وذلك في خمس مراكز تشمل كلا من مشرع بلقصيري ومكناس ومراكش وأكادير ووجدة.

وبعد الانتهاء من عملية الانتقاء، حسب المصدر ذاته، ستقوم الجهة الإسبانية بإرسال لائحة العاملات اللاتي تم اختيارهن نهائيا للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لإعلامهن ودعوتهن لاستكمال ملفات طلب التأشيرة.

وستعمل مصالح وزارة الداخلية، يؤكد البلاغ، على تسهيل الحصول على جوازات السفر وتجديدها، عند الاقتضاء، كما ستتكفل السلطات الإسبانية بمنح تراخيص العمل لفائدة العاملات اللائي تم انتقاؤهن، مشيرا إلى أن الوكالات المحلية ستقوم بتنشيط دورات إعلامية وتحسيسية لفائدة المستفيدات اللواتي تم انتقاؤهن.

ولضمان السير العادي لعملية مغادرة العاملات المستفيدات من عقود عمل موسمية، تضيف الوزارة، سيتم وضع وكالة متنقلة داخل ميناء طنجة المدينة بهدف مواكبتهن في عين المكان، مشيرة إلى أنها ستواصل تنسيقها مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي من أجل متابعة أوضاع العاملات وظروف اشتغالهن وإقامتهن، كما ستقوم بزيارات بعين المكان من أجل ذلك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *