المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة | الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اخبار وطنية » هيئات سياسية وحقوقية بالقصيبة تطالب الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في قضية فيديو توزيع أرصدة مالية بين منتخبين.

هيئات سياسية وحقوقية بالقصيبة تطالب الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في قضية فيديو توزيع أرصدة مالية بين منتخبين.

الحدث24

دعت  هيئات سياسية إلى جانب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع القصيبة  النيابة العامة إلى التدخل لفتح تحقيق نزيه في قضية الفيديو المتداول على نطاق واسع محليا ووطنيا وخارجه على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام والتي يظهر فيها رئيس مجلس  وعدد من اعضائه منغمسين في توزيع ارصدة مالية بينهم يجهل مصدرها حسب بيانات الهيئات السالفة .

وحسب ذات البيانين اللذين  توصلت  الجريدة بنسخة منهما  فإن شريط الفيديو المتداول خلف نقاشا وضجة واستياء واستغرابا وسط الرأي العام المحلي بالقصيبة، خاصة وان عملية توزيع المال بين الاعضاء كما هي موثقة وقعت  بمنزل خاص.

وأضاف بيان إحدى الهيئات الموقعة على البيان ان الأشخاص موضوع الشريط بصفتهم التدبيرية والتسييرية للجماعة لا يمكن بتاتا ان  يؤمَّنوا على المال العام ، وطالبت الهيئات السالفة الذكر الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في الواقعة وتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات حماية للمال العام وللمؤسسات، وذلك بمقتضى ربط المسؤولية بالمحاسبة  كمبدأ دستوري .

هذا،ويشار أن الهيئات السياسية الموقعة على البيان هي؛ الهيئة المحلية لحزب العدالة والتنمية  وحزب العهد والكتابة الاقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *