الرئيسية » السلايدر » هذه هي أهمية فوائد الليمون للشعر المتساقط

هذه هي أهمية فوائد الليمون للشعر المتساقط

الحدث24: متابعة سكينة دقاق

لليمون هو من الفواكه المعروفة منذ زمنٍ بعيد بفوائده للصحة وكذلك للبشرة، ويُستخدم في العديد من الوصفات الخاصّة بالجمال، وقد استُخدم الليمون في القِدم لمكافحة السموم وطردها، وقد أكدّ الطب الحديث هذه الفائدة، حيث اكتُشف أنّه يحتوي على مضادات أكسدة، كما أنّه مشهورٌ بغناه بفيتامين (ج)، ويُمكن استخدام جميع أجزاء الليمون لتحقيق الفوائد الصحيّة والجماليّة، حيث يُستخدم كثمرةٍ طازجة أو مُجففة، كما يمكن الاستفادة من قشر الليمون وعصيره؛ إذ يُضاف الليمون إلى الطعام ويدخل في صُنع العديد من الكريمات والأدوية المتلعقة بمشاكل البشرة، والعطور أيضاً.

[١] فوائد الليمون للشعر إنّ العناية بالشعر وحمايته من المشاكل المختلفة التي قد تحدُث له، تتطلب الحفاظ على صحة الجسم، فبالرغم من فوائد الليمون وغيره من المكونات الطبيعيّة للشعر، فإنّه لا فائدة من استخدام الخلطات والأقنعة الطبيعية من دون الالتزام بنظامٍ غذائيٍّ صحي يحتوي على الفيتامينات المهمة لتقوية الشعر وتغذيته وتنشيط الدورة الدموية في البصيلات،[٢] وتتلخص فوائد عصير الليمون للشعر في النقاط الآتية: علاج مُشكلة تساقط الشعر وذلك بتطبيق الخلطة الآتية لعلاج هذه المُشكلة:[٣] المكونات كمية من بذور الليمون المطحونة. بضع حبات من الفلفل الأسود. ثلاث ملاعق كبيرة من الخل. ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون.

الطريقة: تُخلط المكونات مع بعضها وتُوزع على فروة الرأس، وتُترك لمدة عشر دقائق.

يُغسل الشعر بالماء الفاتر. تُستخدم هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا. علاج قشرة الشعر يُمكن الاستفادة من الليمون لعلاج القشرة من خلال تطبيق الخلطة الآتية:[٤] المكونات ربع كوب من عصير الليمون. ملعقتين من زيت جوز الهند.

الطريقة: تُخلط المكونات جيدًا ثُم تُدلك فروة الرأس بهذه الخلطة ويُترك لعدد من الدقائق ثُم يُغسل بالماء والشامبو، وتُستخدم هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا. التخلص من القمل في الشعر حيث يُمكن استخدام الليمون لإبعاد القمل عن فروة الرأس ومن ثم إزالته باستخدام الفرشاة، ويُمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام هذه الخلطة:[٣] المكونات كوب من عصير الليمون. فص من الثوم المهروس.

ملعقة كبيرة من اللوز المطحون. الطريقة: يُخلط عصير الليمون مع كُل من الثوم واللوز وتُترك الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ومن ثم يُغسل الشعر. منح الشعر الأشقر اللمعان واللون الذهبي حيث يُمزج عصير الليمون مع زيت اللوز الذي يُجدد ألياف الشعر وفي المقابل يعمل الليمون على إعطاء الشعر لمعاناً مُميزًا عند تعرضه لأشعة الشمس،ولتحقيق هذه الفائدة تُستخدم الخلطة التالية:[٥] المكونات 200 ملل من زيت اللوز.

عصير ثمرة من الليمونة. الطريقة: تُخلط المكونات جيدًا ثُم تُطبق الخلطة على أطراف الشعر فقط وتُترك لمدة عشرين دقيقة. يُغسل الشعر بالماء والشامبو. المساعدة في نمو الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس وللحصول على على هذه الفائدة يُمكن استخدام الخلطة الآتية:[٣] المكونات كوب من عصير الليمون.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

الطريقة: تُوزع الخلطة على الشعر، ثم يغسل الشعر بعد فترة من الزمن أو يمكن تركه لصباح اليوم التالي. التخلص من مشاكل الشعر الدهني ويتم ذلك من خلال مزج القليل من عصير الليمون مع ملعقة من الخل ويُوزع على الشعر.

تقوية الشعر ومنحه المظهر الصحي اللامع وذلك باستخدام الخلطة الآتية التي تتكوّن من قشر الليمون وبعض المواد الطبيعية الأخرى:[٦] المكونات صفار بيضة واحدة. ملعقة كبيرة من قشر الليمون المبشور. ثلاثة ملاعق كبيرة من اللبن. الطريقة: تُخلط المكونات مع بعضها جيدًا وتوزع على الشعر وتُترك لمدة نصف ساعة ثُم يُغسل الشعر.

منح الشعر الحيوية والصحة وذلك من خلال عمل مشروب مُكون من الليمون والزنجبيل حيث يحتوي هذا المشروب على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين (ج)، و (ا)، إلى جانب مضادات الأكسدة، ويُحضر مشروب الليمون مع الزنجبيل إمّا عن طريق غلي كوب من الزنجبيل وإضافة بضع شرائح من الليمون إليه، أو من خلال إضافة عصير الليمون إلى الزنجبيل المغلي ومن ثم تحليته بالعسل أو نوع آخر من المحليات.[٢] منح الشعر النعومة وجعله كالحرير وذلك من خلال استخدام عصير الليمون حسب الطريقة الآتية:[٧] المكونات: ربع كوب من عصير الليمون. كوب من زيت جوز الهند.

الطريقة: تُخلط المكونات مع بعضها ومن ثم تُحفظ في علبة في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات. تُخرج العلبة من الثلاجة ويُستخدم الخليط من خلال توزيعه على كامل الشعر وتغطيته، ويُترك لمدة نصف ساعة. يُغسل الشعر بالماء الفاتر، وتُستخدم الخلطة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *