الرئيسية » السلايدر » نجمة للتضامن تنظم معرضا للفنون التشكيلية بمشاركة فنانين كبار من المغرب

نجمة للتضامن تنظم معرضا للفنون التشكيلية بمشاركة فنانين كبار من المغرب

نظمت جمعية نجمة للتضامن ، يوم 10 مارس 2018 بمدينة مونبلييه بفرنسا ، معرضا للفنون التشكيلية بمشاركة فنانين تشكيليين من المغرب ، وهو المعرض الذي واظبت جمعية نجمة للتضامن على إقامته كل مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .
 
ويقدم المعرض، الذي لقي إقبالا وتفاعلا كبيرا من الزوار، أعمالا فنية تشكيلية لفنانتين بارزتين في الساحة الفنية المغربية والدولية ، ويتعلق الأمر بالفنانة التشكيلية نعيمة السبتي ، والتشكيلية نادية الصقلي ، حيث توزعت أعمالهن بين الرسم الجميل والورشات التدريبية المنظمة للأطفال .
 
وبهذه المناسبة تحدثت الفنانة نعيمة السبتي رئيسة مجموعة الفن يجمعنا للفنون التشكيلية قائلة : الجميل في المعرض هو الابداع المتميز بكل ما فيه فنا وحضورا ومحبة الناس للفن .
 
وأضافت السبتي ، نيابة عن زميلاتي وزملائي أعضاء مجموعة الفن يجمعنا للفنون التشكيلية ، أتقدم بالشكر لجمعية نجمة للتضامن (مونبلييه) بقيادة محمد بن الصغير وزملاءه أعضاء الجمعية على التنظيم الرائع، كما أتقدم بخالص الشكر للسيد قنصل مدينة مونبلييه على استقباله وتشريفه لنا ، وتشكراتي للسيد نجاح عبد الرحيم مدير البنك الشعبي ، والسيدة لبنى البتر، والسيدة سارة أيت المودن ، والسيدة أنيسة عيادي ، والحضور الكرام .
 
وعن المعرض المنظم تحدث محمد بن الصغير رئيس جمعية نجمة للتضامن قائلاً : عندما ننظم معرضا تشكيليا فإننا نستعرض مسيرة فنانين كبار، كما نقدم للزوار نموذجاً من الفن المعاصر ، فهم يتعلمون منه معنى أن تكون فناناً حقيقياً ، تميزك أخلاقك قبل أن يميزك فنك ، وهذا هو معنى الفن الأصيل ، كما أن برنامج جمعيتنا حافل بالأنشطة الفنية والثقافية خلال الأيام القادمة.
 
وتعد الفنانة نعيمة السبتي من رواد البدايات في الفن التشكيلي بالمغرب ، بدأت نشاطها الفني أثناء دراستها ، حيث تلقت دورات مكثفة ، استفادت منها كثيرا في صقل موهبتها وتطوير امكانياتها ، لتصبح من كبار رموز الفن التشكيلي على الصعيدين المغربي والدولي .
 
وللاشارة وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، تنظم مجموعة الفن يجمعنا على مدار شهرمارس الجاري معرضا كبيرا للفن التشكيلي واللوحات الجميلة ، لفنانين كبار بقاعة les gazlles d’orient cafè baladi montpellier .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *