الرئيسية » السلايدر » مونديال روسيا.. سفارة المغرب تخصص قنصلية متنقلة للمشجعين المغاربة

مونديال روسيا.. سفارة المغرب تخصص قنصلية متنقلة للمشجعين المغاربة

أعلن السفير المغربي لدى روسيا، عبد القادر لشهب، أمس الخميس، أن سفارة بلاده خصصت قنصلية متنقلة إلى المدن التي سيلعب فيها منتخب المغرب في مونديال روسيا 2018، وأن طاقم السفارة جاهز لتقديم المساعدة اللازمة للمشجعين المغاربة.

وقال السفير في حديث لوكالة سبوتنيك : “نحضر أنفسنا لتقديم كافة المساعدة التي يحتاجها الجمهور المغربي، المساعدات من الناحية القنصلية والمعلومات، والزيارات والفنادق الموجودة، سنوزع للمشجعين المغاربة منشورا يتضمن كافة المعلومات المطلوبة، وسنقدم نصائح للمشجعين حول إقامتهم في روسيا، وأنه من المهم أن يحترموا قوانين روسيا”.

موضحا أنه ” سوف تكون هناك قنصلية متنقلة ستمشي إلى المدن التي سيلعب بها المنتخب المغربي مبارياته”.

وبين لشهب أن ” آخر إحصائيات أظهرت أن 5200 مشجع مغربي حصلوا على بطاقة المشجع.. قد يزيد الرقم لأن المرحلة الأخيرة لشراء التذاكر ستفتح في 18 أبريل.

وأشار السفير إلى إن الخطوط الملكية المغربية، ستقوم برحلات يومية بين مدينتي الدار البيضاء وموسكو، اعتبارا من الأول من يونيو، إضافة إلى خطوط شارتر “غير منتظمة” مع المدن الروسية التي ستقام فيها مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بكرة القدم، مشيرا إلى أنه  في الأول من يونيو، ستقوم الخطوط الملكية المغربية برحلات يومية إلى موسكو، كما أنه تجري الآن، مفاوضات بين الاتحاد المغربي لكرة القدم والخطوط الجوية المغربية لفتح خطوط “شارتر” بين الدار البيضاء وسانت بطرسبورغ وكاليننغراد.

و أوضح لشهب أن السفارة المغربية على تواصل دائم مع اللجنة الروسية المنظمة لمونديال 2018 ، مثمنا في ذات الوقت، التنظيم المحكم والجهود الجبارة التي تبذلها روسيا لاستضافة هذا الحدث الرياضي الهام، معتبرا أن ” المؤشرات جيدة وممتازة لتنظيم مونديال من الطراز الأول”.

ويذكر أن السفير المغربي لدى روسيا، عبد القادر لشهب، كان قد لعب في صفوف المنتخب المغربي، وفاز معه بكأس الأمم الإفريقية في العام 1976، وهو حاليا عضو في اللجنة المغربية المشرفة على ملف استضافة المغرب لكأس العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *