المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة | الهاتف : 0600683933
أخبار عاجلة
الرئيسية » السلايدر » ماء العينين تكشف موقف بنكيران من الصور المنسوبة لها بدون حجاب

ماء العينين تكشف موقف بنكيران من الصور المنسوبة لها بدون حجاب

محمد بودويرة      

كشفت القيادية في حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين عن حديثها مع الامين العام السابق للحزب عبد الاله بنكيران، بعد الضجة التي خلقتها صور منسوبة لها بدون حجاب في فرنسا.

وقالت النائبة البرلمانية ماء العينين في تدوينة نشرتها على حسابها الشخصي بالفايسبوك، إنها لم تزر بنكيران منذ بداية الضجة التي خلقتها الصور المنسوبة لها، حتى لا يُفهم أنها تطلب شيئا من رئيس الحكومة السابق.

وأوضحت المتحدثة أن زيارتها هاته تأتي في إطار العلاقة الإنسانية الودية الخارجة عن الصفات والألقاب التي تجمعها مع بنكيران، مشيرة إلى أنها مواظبة على زيارته منذ إعفائه من تشكيل الحكومة.

وكشفت النائبة البرلمانية في تدوينتها عن موقف بنكيران من الصور المنسوبة لها وهي بدون حجاب بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث قال “إوا ومن بعد؟ وإن كنت قد اخترت أن أنزع الحجاب في الخارج أو أرتديه هنا فهذا شْغْلي، واللي مزوجني وما عجبوش يطلقني واللي كيتسالني شي حاجة ياخذها والى خرقت القانون نتحاكم والى خالفت شي حاجة من تعاقدي مع الحزب نتساءل، ومادام ارتداء “الفولار” أو خلعه لا يدخل ضمن هذا كله فتلك مسألة شخصية”.

وأضاف الأمين العام للبيجيدي “ونقولك واحد الحاجة،أنا لو جاءتني ابنتي تقول لي:إني أفكر في خلع الحجاب فسأقول لها ذلك شأنك وحدك…سبق ان صرحتُ مرارا أن الحجاب ليس شرطا للنساء للانخراط في الحزب أو النضال في صفوفه وقد بحثنا عن نساء بدون حجاب لترشيحهن في الحزب”.

وفي الشق الثاني من التدوينة قالت ماء العينين “بعد كل هذه الهجمة وما وُظف فيها من إمكانيات ضخمة للتشهير بي، وبعد ما أعلنته سابقا،فإنني أزداد قناعة بأن مسار النضال يجب أن يستمر بعزم وإرادة أكبر،داخل المغرب أو خارجه،بحجاب أو بدونه، بصفة وموقع أو بدونه، لتحقيق الديمقراطية والحرية والعدالة والكرامة، وحقوق الإنسان الفردية والجماعية”.

وتابعت ماء العينين “وإذا كان هناك من يظن أنه يمتلك كل شيء في حرب قذرة ولا أخلاقية،فإن هناك من هو أكبر وأقوى وأشد،إليه ألجأ ومنه أستمد القوة واليقين سبحانه وتعالى..أما ساعة الظالم فآتية ولو بعد حين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *